وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير النقل والمواصلات يلتقي سفير جمهورية الصين الشعبية

نشر بتاريخ: 10/03/2014 ( آخر تحديث: 10/03/2014 الساعة: 17:35 )
رام الله -معا - التقى وزير النقل والمواصلات د.م نبيل الضميدي صباح اليوم الاثنين في مقر مكتبه في رام الله بسفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة فلسطين ( ليو ايتشونغ ).

في بداية اللقاء قدم د. الضميدي كلمات التقدير والترحيب بالسفير الصيني ايتشونغ، معرباً عن أهمية هذا اللقاء وعن عمق العلاقات التاريخية بين الدولتين الصديقتين، مشيراً الى ان جمهورية الصين الشعبية تعد من الدول الداعمة للشعب الفلسطيني في الكثير من المجالات وساهمت في تعزيز التنمية الفلسطينية المحلية التي انعكست بشكل واضح وجلي تلمسه المواطن الفلسطيني في كثير من جوانب الحياة.

بدوره اشاد السفير الصيني بحسن وحفاوة الاستقبال، مؤكداً استمرارية وقوف جمهورية الصين الى جانب الشعب الفلسطيني وقضاياه العادلة ، مبدياً تعاطفه مع الشعب الفلسطيني من خلال اطلاعه على المعاناة اليومية التي يعيشها الشعب في الضفة والقطاع .

كما بحث الطرفان أوجه التعاون الثنائي المشترك وسبل فتح آفاق جديدة للتعاون في كافة مناحي الحياة وعلى رأسها تطوير وتحسين قطاع النقل والمواصلات الفلسطيني .

واثناء الاجتماع استعرض وكيل الوزارة د. علي شعث جملة من الاحتياجات والأولويات التي تهم قطاع النقل والمواصلات الفلسطيني للوصول لقطاع نقل آمن متطور في فلسطين، والتي تتمثل في تحديث قطاع النقل العام، وامكانية اعداد اتصاميم الخاصة بخطوط النقل البرية ( سكك حديدية ) وذلك لتعزيز الربط الطرقي والسككي بين المدن الفلسطينية، وإمكانية دعم الارصاد الجوية، ومخطط المطار المقترح فلسطينياً وانشاء وتجهيز المعابر الفلسطينية مع الأردن حيث سيتم خلال الاسبوع القادم تقديم مقترحات وملخصات هذه المشاريع للسفير .

بدوره وعد السفير ايتشونغ بتقديم كافة انواع الدعم والمساعدة لدولة فلسطين ولقطاع النقل الفلسطيني، حيث قدم سعادته هدية تراثية رمزية لمعالي د. الضميدي.

جاء هذا اللقاء وهو الاول من نوعه بهدف تعزيز التعاون المشترك وانسجاما مع توجهات وزارة النقل والمواصلات في توثيق اواصر التعاون مع نظيرتها الصينية وحضر الاجتماع بالإضافة الى الوزير ووكيل الوزارة والسفير الصيني كل من لوه مين شين مدير مكتب السفير الصيني ورأفت الظاهر مدير عام العلاقات العامة والإعلام وعمر الرفاعي مدير دائرة العلاقات الخارجية وخديجة ابو الحاج مدير دائرة العلاقات العامة .