وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إسرائيل تعمل على منع تدهور العلاقات مع الأردن

نشر بتاريخ: 11/03/2014 ( آخر تحديث: 11/03/2014 الساعة: 13:16 )
القدس - معا - قالت مصادر إسرائيلية، إنّ الحكومة تعمل عبر القنوات الاقتصادية لاحتواء الانعكاسات السلبية وتدهور العلاقات مع الأردن على خلفية استشهاد القاضي الأردني الفلسطيني الأصل، الدكتور رائد علاء الدين زعيتر (38 عاما) قاضي محكمة الصلح شمال عمان، إثر تعرضه لإطلاق نار من قبل جندي الإحتلال صباح أمس الاثنين عند الجانب الإسرائيلي من جسر الكرامة (اللنبي).

وأكدت وزارة الخارجية الإسرائيلية الليلة الماضية أن السلطات المختصة تحقق في ظروف مقتل القاضي، وسيجري إطلاع الأردن على نتائج التحقيق فور انتهائه.

وقد استدعى وزير الخارجية الأردني، ناصر جودة القائم بأعمال سفارة إسرائيل في عمّان وأبدى له استنكار حكومة بلاده ورفضها الشديد لهذا الحادث.

كما تظاهر المئات من الأشخاص قبالة مقر السفارة الإسرائيلية في عمّان مطالبين بقطع العلاقات مع إسرائيل وإلغاء اتفاقية السلام معها.

وكانت مصادر عسكرية إسرائيلية قد ادعت أنّ جنود الجيش الإسرائيلي في الجسر أطلقوا النار على فلسطيني حاول اختطاف السلاح الشخصي من أحدهم. إلا أن شاهد عيان فلسطيني أفاد في شهادته لـ"معا" أنّ القاضي الدكتور الشهيد زعيتر تعرض لدفعة من قبل أحد الجنود وسقط أرضا، وحين بدأ الصراخ على الجندي قام بإطلاق النار عليه عن كثب، فسقط شهيدا.