وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حملة الكترونية تطالب مصر بفتح معبر رفح

نشر بتاريخ: 11/03/2014 ( آخر تحديث: 11/03/2014 الساعة: 15:43 )
غزة-معا - اطلقت مجموعة من النشطاء الفلسطينيين اليوم الثلاثاء حملة الكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" استخدموا خلالها هاشتاق افتحوا_معبر_ رفح" لإيصال رسالتهم للمعنيين في مصر.

وأوضح النشطاء خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء في ساحة الجندي المجهول في مدينة غزة ان الحملة هدفها الضغط من اجل اعادة فتح معبر رفح البري المغلق منذ شهر

وتسهيل حركة مرور الأهالي من خلاله، نتيجة الظروف السيئة التي لحقت بهم جراء إغلاقه لفترات طويلة ومتكررة خلال الفترة الماضية دون أبداء أسباب مقنعة.

ودعا يحيى زين الدين الناطق باسم الحملة الشباب في العالم العربي للاحتجاج امام السفارات المصرية في بلدانهم للضغط على السفير المصري لإرسال رسائل للقيادة المصرية بفتح معبر رفح وإنهاء الحصار المستمر منذ 8 سنوات على غزة.

كما طالب زين الدين السلطات المصرية بضرورة التحرك العاجل لفتح معبر رفح المغلق منذ ثلاثين يوما في وجه المرضى والحالات الانسانية داعيا لتحييد معبر رفح من المناكفات والتجاذبات السياسية. |269562|

وقال زين الدين:"الحملة ستستمر حتى نفتح معبر رفح البري من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ورسالتنا ان نوصل صوتنا عبر الفضاء الحر" داعيا المجتمع الدولي للتحرك لفك الحصار عن قطاع غزة .