وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النجار: الحكم المحلي من أكثر الوزارت تعاوناً في توفير المعلومات

نشر بتاريخ: 11/03/2014 ( آخر تحديث: 11/03/2014 الساعة: 14:57 )
رام الله - معا - أكد نقيب الصحفيين الفلسطينين د. عبد الناصر النجار على أن وزارة الحكم المحلي تعد من أكثر الوزارات تعاوناً في مجال توفير المعلومات وتسهيل الوصول إليها.

وأضاف النجار أن النقابة لم تتلق أية شكوى من قبل الصحفيين تتعلق بعدم تعاون الوزارة معهم، مشيراً إلى أن حجم التغطية الإعلامية اليومية للحكم المحلي يعتبر من أعلى نسب التغطية الإعلامية لمختلف الوزارات.

جاء ذلك خلال مشاركته في حفل الإعلان عن الفائزين بجائزة الصحفي صديق الحكم المحلي للعام (2013)، وحسب المؤشر الإعلامي الذي أصدرته الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام ونشر خلال الحفل، أظهر أن إجمالي التغطية الإعلامية في الصحف الثلاث ( القدس، الأيام، الحياة) عن العام المنصرم بلغ (4051) مادة صحفية موزعة بين ( الأخبار، والتحقيقات، والتقارير، والبيانات الصحفية، والمقابلة، والتحليل الإخباري، والمقالات).

كما ولم تقتصر التغطية الإعلامية اليومية على الصحف المحلية الثلاث، بل شملت الوكلات الإخبارية والمواقع الصحفية.

هذا واعتبرت الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام المؤشر الذي أظهر معدل تواجد الوزارة على صفحات الإعلام المحلي مؤشر مهم على عمل الوزارة وإنجازاتها، وتكاملها مع السلطة الرابعة، سواء بتغطية الانجازات والفعاليات، أو التنوير ببعض القضايا والمعضلات التي تواجه سير العمل.

جدير بالذكر أن المؤشر الإعلامي اليومي يعد أحد مخرجات جائزة الصحفي صديق الحكم المحلي والتي تعتبر إحدى الأفكار الإبداعية التي تنفذها الوزارة للعام الثالث على التوالي.