وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غنيم يطلع مستشار الوكالة الفرنسية على مشاريع الوزارة في خطتها السنوية

نشر بتاريخ: 11/03/2014 ( آخر تحديث: 11/03/2014 الساعة: 19:11 )
رام الله- معا - اطلع وكيل وزارة الحكم المحلي المهندس مازن غنيم مستشار الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) لشؤون السياسات وإدارة الأزمات والخروج من الصراعات جيوم كروس، على مشاريع وبرامج الوزارة التي شملتها خطتها للسنوات القادمة بهدف دعمها وإيجاد تمويل لها.

جاء ذلك في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم، في مقر وزارة الحكم المحلي بالبيرة، بحثوا فيه العديد من القضايا التي تهم قطاع الحكم المحلي في ظل الظروف التي يعيشها الشعب الفلسطيني لمساعدته في الخروج من أزماته وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

وأكد غنيم على سعي الوزارة في تنمية قطاع الحكم المحلي وبذل الجهود من اجل توفير الدعم للهيئات المحلية ومساعدتها في تقديم خدماتها للمواطنين وتحسين هذه الخدمات، واطلع الضيف على أوضاع الهيئات المحلية الفلسطينية والظروف التي تمر بها تحت وطأة الاحتلال وممارساته اليومية، والاستيطان والجدار ومصادرة الأراضي وتقسيم المناطق، وعمل الهيئات الفلسطينية ضمن هذه الظروف وتعقيداتها.

وبدوره أكد كروس على ان الوكالة تدرس مشاريع جديدة لم يتم التطرق لها من قبل، في مجالات مساعدة السكان في الظروف المعيشية الصعبة لتحسين هذه الظروف، وانه مكلف بعمل دراسة حول هذه الاحتياجات لقيام بتحديد المشاريع والبرامج وتمويلها.

واتفق الطرفان على مواصلة اللقاءات والتنسيق لانجاز الدراسة والعمل على اقرار المشاريع في المجالات التي يتم تحديدها.