وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المقالة تدعو لوقف استفراد الاحتلال بالشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 12/03/2014 ( آخر تحديث: 12/03/2014 الساعة: 01:46 )
غزة- معا - دعت الحكومة المقالة الدول العربية والإسلامية بالتحرك لوقف استفراد الاحتلال الإسرائيلي بالشعب الفلسطيني.

وتقدمت الحكومة خلال اجتماعي الأسبوعي بالتعزية للشعب الفلسطيني باستشهاد عدد من المواطنين في الضفة وغزة، كما أرسلت تعازيها للمملكة الأردنية حكومة وشعبا باستشهاد القاضي رائد زعيتر، محملةَ الاحتلال المسؤولية والمجتمع الدولي بسبب صمته المستمر أمام الاعتداءات المستمرة.

وثمنت الحكومة المواقف المتقدمة لدولة قطر متمثلة بتصريحات الأمير حول موقف قطر الثابت تجاه دعم القضية الفلسطينية ودعم غزة، مؤكدة على الدور الكبير والهام الذي تلعبه قطر في دعم صمود الشعب الفلسطيني والدفاع عن قضاياه العادلة.

كما توجهت بالتحية والتقدير إلى وزير خارجية ليبيا محمد عبد العزيز على تصريحه التي أكد فيها أن فلسطين ستبقى هي القضية المركزية للأمة.

وشددت الحكومة على أن ما يقوم به الاحتلال من نشر ادعاءات وأكاذيب مثل ادعاءات السفينة المحملة بالأسلحة تهدف إلى التحريض على قطاع غزة ومقاومته، والعمل على زيادة الحصار على الشعب الفلسطيني، ودعت كافة المؤسسات الدولية والإعلامية لكشف أكاذيب الاحتلال وفضح سياساته التحريضية.

وعبرت عن استغرابها من حالة الإصرار على عدم الاستجابة للنداءات الإنسانية والحقوقية المختلفة التي وجهت للسلطات المصرية من قبل مؤسسات محلية ودولية لفتح معبر رفح والذي شهد إغلاقا لأكثر من 60 يوما منذ بداية العام.

وناشدت مصر وجامعة الدول العربية للتحرك العاجل من أجل فتح معبر رفح ووضع حد لحالة الإغلاق غير المبرر.

وفيما يتعلق باللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك بسوريا، جددت الحكومة مناشدتها لكافة الأطراف لتحييد المخيم الصراع الدائر ورفع الحصار المفروض عليه منذ أكثر من 251 يوماً ووضع حد للجرائم، حيث وصل عدد شهداء الجوع إلى 129.

وثمنت الجهود التي قامت بها المؤسسات والجمعيات والجامعات التي أعلنت عن إطلاق أسبوع (الابرتهايد) الاسرائيلي في أكثر من 200 دولة في العالم التي تذكر العالم بالممارسات العنصرية "الصهيونية" بحق الشعب الفلسطيني وتلقي الضوء على المعاناة الفلسطينية .