وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لاعبات قطنة.. نجاح باهر في شطرنج السيدات الفلسطيني

نشر بتاريخ: 11/03/2014 ( آخر تحديث: 12/03/2014 الساعة: 08:24 )
القدس - معا : حققت لاعبات بلدة قطنة نجاحا باهرا وسابقة تاريخية في لعبة الشطرنج الفلسطيني للسيدات , حيث تأهلن لحجز اربع مقاعد من اصل خمسة لمنتخب سيدات فلسطين للشطرنج ، وذلك بعد الانتهاء من فعاليات بطولة الشطرنج للسيدات ( بطولة المراة الفلسطينية ) التي اقيمت في صباح يوم السبت الموافق 8/3/2014 في بلدة الجيب شمال غرب القدس تحت اشراف الاتحاد الفلسطيني المركزي للشطرنج وبرعاية مجلس محلي الجيب ومجلس محلي بدو والمنتدى الثقافي بيت عنان ومدرسة بنات الجيب الاساسية .

بدأت البطولة بجولات رائعة وجميلة ومنافسة قوية انتهت مع نهاية البطولة حيث لم يتم التعرف على البطلة الا بعد الانتهاء من الجولة السابعة ونتيجة لنظام كسر التعادل المعمول به في قانون الشطرنج جاء ترتيب الفائزات على النحو التالي الفائزة بالمركز الاول اللاعبة الدولية انوار البزور من جنين برصيد 6 نقاط .
|269654|
الفائزة بالمركز الثاني اللاعبة الدولية رهف حهاد الفقية من قطنة برصيد 5 نقاط . الفائزة بالمركز الثالث اللاعبة الوطنية ديانا عصام شماسنة برصيد 5 نقاط . الفائزة بالمركز الرابع اسيل جهاد الفقية برصيد 5 نقاط . الفائزة بالمركز الخامس يارا جهاد الفقيه برصيد 5 نقاط .

وبهذا الانجاز فان منتخب سيدات فلسطين والمكون من خمس لاعبات به اربع لاعبات من نادي قطنة والذي سيشارك في اولمبياد الشطرنج العالمي للسيدات في النرويج بداية شهر اب القادم , وكانت هذه البطولة المركزية التي شارك فيها 24 لاعبة من مختلف المحافظات الشمالية ( القدس وجنين وقلقيلية وبيت لحم وسلفيت رام الله ) قد نظمها الاتحاد لفرز لاعبات المنتخب الفلسطيني حسب ما تم الاعلان عنه قبل بدء البطولة .

وفي هذا السياق نبارك للاعبات الفائزات ونتمنى لهن دوام التقدم والنجاح وتحقيق بطولات دولية باذن الله , ونشكر كل من ساهم وساعد اللاعبات في الوصول الى هذه المكانة والتربع على عرش الشطرنج الفلسطيني النسوي بامتياز ونخص بالذكر اهالي اللاعبات والمدرب ضياء الفقيه الذي يشرف على تدريب لاعبات قطنة والى كل ابناء البلدة الداعمين والمؤازرين للنادي واللاعبات .
|269655|
ان هذا الانجاز والنجاح ياتي بعد العديد من النجاحات والامتيازات التي حققتها اللاعبات من قبل حيث اصبحن الرقم الاول في عالم الشطرنج الفلسطيني للسيدات نتيجة لجهودهن وتعبهن المتواصل وذلك وفق امكانيات بسيطة ومتواضعة , لذلك نهيب بالجميع من افراد ومسؤولين بالوقوف الى جانب هذه المواهب والطاقات والرقي بها وتوفير سبل التدريب الاساسية والدعم المتواصل لهن ليتمكن من تحقيق الالقاب الدولية .

كما ونهدي هذا الانجاز الى سيادة اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية وراعي الحركية الرياضية الفلسطينية والى سيادة الدكتور محمد اشتية رئيس اتحاد الشطرنج الفلسطيني وللامين العام للاتحاد السيد خالد عز الدين والى كل الاسرة الرياضية الفلسطينية هذا النجاح والتمثيل الذي وصلنا اليه ونطالب الجميع بالوقوف امام مسؤولياتهم وتبني بناتهم لانهن اصبحن لاعبات الوطن .

شكر خاص الى اللاعبات المشاركات في البطولة والى اعضاء لجنة الحكام الحكم الدولي عبد الرحمن مجد والحكم الدولي هاني طليب والحكم الوطني احمد سمودي ولكل افراد اسرة الشطرنج الفلسطيني , حاليا يعكف الاتحاد على رسم برنامج اعداد وتحضير للاستحقاق الخارجي القادم وهو المشاركة في اولمبياد الشطرنج العالمي من خلال بذل الجهد لتوفير مدرب مختص في اللعبة واقامة معسكرات تدريب مكثفة .