وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع يكرم الطالب مراد غانم بحصوله على رسالة الماجستير حول الاسرى

نشر بتاريخ: 12/03/2014 ( آخر تحديث: 12/03/2014 الساعة: 12:36 )
طولكرم -معا- كرّم وزير شؤون الاسرى عيسى قراقع ووفد من الوزارء، الطالب مراد رشيد غانم سكان دير الغصون قضاء طولكرم ، تقديرا لجهوده في الحصول على رسالة الماجستير بعنوان (المسؤولية الجنائية الدولية لقوات الاحتلال عن معاملة الاسرى الفلسطينيين خلافا للقانون الدولي) والتي حصل عليها من جامعة عمان الأهلية للدراسات العليا.

واعتبر قراقع أن الرسالة ذات أهمية قانونية وإستراتيجية وتعتبر مرجع قانوني يؤكد على المكانة القانونية والشرعية للأسرى الفلسطينيين، باعتبارهم أسرى حرب وأسرى حرية خلافا لما تتعاطى معهم إسرائيل كجنائيين وإرهابيين.

وقال قراقع " أن الرسالة تأتي في ظل ارتفاع الصفة القانونية للأسرى بعد الاعتراف بفلسطين كدولة عضو في الأمم المتحدة والاستعداد الفلسطيني لاستخدام كافة أدوات القانون الدولي لتوفير الحماية الدولية للأسرى وفق المواثيق والأعراف الدولية والإنسانية" . |269733|

وقام قراقع بزيارة عدد من الاسرى المحررين الذين أفرج عنهم من سجون الاحتلال مؤخرا وهم إبراهيم الياسيني سكان رام الله الذي أمضى (12 عاما ) في سجون الاحتلال/ ومحمد عبد الكريم الروم الذي أمضى (15 شهرا ) ويقبع شقيقان له بالسجن هما جهاد وعماد المحكومان بالسجن المؤبد.

وقام قراقع بتكريم الأسير المحرر المريض الحاج محمد كليبي سكان مخيم طولكرم الذي أمضى (5 سنوات) بالسجون وأصيب بالإعاقة والشلل وأمراض مختلفة، وكان من قادة الحركة الأسيرة والعمل الوطني ولعب دورا وطنيا في مسيرة الكفاح الفلسطيني.