وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية جنوب نابلس تعقد ورشة تذكيريّة حول سياسة الحد من العنف

نشر بتاريخ: 12/03/2014 ( آخر تحديث: 12/03/2014 الساعة: 12:12 )
نابلس -معا - عقدت مديريّة التربية والتعليم -جنوب نابلس في قاعة مكتبة مدرسة بنات عقاب مفضّي الثانوية ورشة تذكيريّة حول سياسة الحد من العنف وتعزيز الانضباط المدرسيّ ضمن مشروع الحد من العنف المدعوم من اليونيسيف بحضور النائب الفني الأستاذ صالح ياسين ورؤساء أقسام الصحة المدرسيّة ، الإرشاد والتربية الخاصة ، التعليم العام ، الإشراف ، متابعة الميدان ، النشاطات الشؤون الإدارية، وموظفي قسم الصحة الميدانية وعدد من المرشدين التربويين.

وتهدف الورشة إلى بحث مواضيع أدوار الأقسام التي يتشكّل منها مجلس المديرية للنظام في تنفيذ سياسة الحد من العنف، وآلية تحويل التقارير الشهرية والفصليّة المتعلقة برصد حالات العنف في المدارس ، والقضايا التي يتم رفعها لمجلس المديرية للنظام وآلية تحويلها ، ودور المجتمع المحلّي في تنفيذ هذه السياسة.

وفي بداية اللقاء رحّبت رئيس قسم الصحة المدرسية عبير خويرة بالحضور وتحدّثت عن دور قسم الصحة المدرسية في برنامج الحدّ من سياسة العنف ثمّ قدّمت بالشراكة مع قسم الإرشاد والتربية الخاصة عرضاً تقديميّاً يوضح دور أعضاء لجنة النظام وآلية عملها ، ودور المؤسسة التربوية والمعلم وأولياء الأمور والمرشد التربوي والطالب والمجتمع.

بدوره قال النائب الفنّي إن تكاتف جهود كافة أعضاء اللجنة هو السبب الرئيس لنجاحها وضمان الوصول إلى نتائج أفضل ضمن فلسفة وزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع المؤسسات الشريكة للحد من الظاهرة وآثارها السلبية على التحصيل والانتماء للمؤسسة التعليمية، لأن العنف ظاهرة لا إنسانية ، ويجب أن تكون جميع الجهود المبذولة ضمن سياسة ورؤية موحّدة.

وطالب النائب الفني الحاضرين بضرورة إعداد خطّة تتضمن دور كل قسم في تفعيل سياسة الحد من العنف، ليتم اعتمادها والعمل بموجبها ، كما تم الاتفاق على ضرورة التواصل لترسيخ نهج هذه السياسة للحد من الظاهرة.