وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب أبو عرار: هدم البيوت جريمة نكراء خاصة في ظروف شتوية قاسية

نشر بتاريخ: 12/03/2014 ( آخر تحديث: 12/03/2014 الساعة: 13:32 )
بئر السبع - معا - وجه النائب طلب أبو عرار (الموحدة والعربية للتغيير) رسالة شديدة اللهجة إلى وزير الداخلية الاسرائيلي جدعون ساعر، محتجا على عمليات الهدم عامة، وعلى عملية الهدم التي تنفذها سلطات الهدم اليوم الأربعاء، والتي تأتي في ظروف شتوية قاسية في النقب.

وطالب النائب أبو عرار في بيان وصلت "معا" نسخة عنه بوقف هدم البيوت وتسخير مثل هذه الآليات والكوادر التي ترافق الجرافات لمساعدة الناس في ظروف الشتاء، والمساهمة في فتح الطرق التي أغلقت ومنعت سكان القرى غير المعترف بها من الخروج لقضاء حوائجهم المختلفة، ومساعدة المرضى في تلك القرى للوصول للعيادات والمستشفيات، بدلا من استعمال تلك الاليات في الدمار والتخريب.

وأعتبر النائب عن الحركة الإسلامية في الكنيست حملات الهدم المتكررة وشبه اليومية التي تقوم بها السلطات الإسرائيلية في النقب، "جريمة نكراء تضاف إلى الجرائم الموجهة ضد العرب، وتجاهل لمشاعر وأحوال العرب، وهذا دليل من بين الكثير من الأدلة التي تعبر عن كيفية نظر السلطات الإسرائيلية للعرب في الداخل وفي النقب عامة".

وفي حملة اليوم تم حتى هذه الساعة هدم قرية العراقيب للمرة الـ66، كما كانت محاولة هدم في قرية الزرنوق، إلا أن صاحب البيت فضل هدم المكان بنفسه ليتفادى دفع الغرامة العالية التي تفرضه عليه السلطات الإسرائيلية. وتم هدم بيت وارضية بيت في قرية الزعرورة، وما زالت قوة الهدم برفقة الشرطة تتجول في قرى عربية للاستمرار في عمليات الهدم، رغم الظروف الشتوية الصعبة التي تسود منطقة النقب.

وقال النائب أبو عرار، ابن عرعرة النقب، معقبا: "هذه الحملة وغيرها تأتي ضمن تطبيق لمخطط "برافر"، وتطبيق كامل لوجهة نظر الفئة المتطرفة من قادة هذه الدولة، كأمثال ليبرمن الذي يرى بضم مناطق عربية للسلطة الفلسطينية، وطرد اعضاء كنيست عرب من الكنيست وغيرها حيث حاول في السابق برفقة جمعية "رغابيم" المتطرفة دخول قرية الزرنوق، ودائما يحاول خلق الفتن، وتدمير مستقبل العرب، مع العلم ان توافق كبير في افكار ليبرمن الفاشية وغيره من اعضاء في الحكومة".

واستهجن اعتداء وحدة الهدم الشرطية قبل يومين على شاب من وادي النعم، بدون أي سبب يذكر، الأمر الذي يدل على نقلة في تعامل القوات المرافقة للهدم مع العرب، علما أن رسالة وجهت بهذا الخصوص إلى وزير الامن الداخلي. وطالب المؤسسات، والأطر الفاعلة في المجال النضالي، ان تكرس فعاليات شهر "يوم الأرض" للاحتجاج ضد هدم البيوت، والمساهمة في التخفيف عن الأهل.