وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد صربي يزور بلدية اريحا ويستعد لتقديم عرضا فنيا الجمعة

نشر بتاريخ: 12/03/2014 ( آخر تحديث: 12/03/2014 الساعة: 13:25 )
اريحا -معا - يزور خلال هذه الايام وفدا صربيا من مدينة كراجوفيتس مدينة اريحا، وذلك وفقا لاتفاق التوأمة بين بلدية المدينة الصربية وبلدية أريحا ويضم الوفد اعضاءا لفرقة موسيقية صربية واعضاء اخرين يمثلون شرائح مختلفة يرافقهم القنصل الفلسطيني العام هناك طلال الزق .

وخلال زيارة الوفد بلدية اريحا رحب رئيس البلدية محمد جلايطة بهم، موضحا ان هذه الزيارة لها معان كثيرة تصب في دعم الشعب الفلسطيني عامة ومدينة أريحا خاصة، واصفا هذه العلاقة بالهامة والحيوية خاصة انها اثمرت عن العديد من النتائج ابرزها توفير منح دراسية لعدد من طلبة مدينة اريحا في تخصصات مختلفة. واطلع جلايطة الوفد على اهمية مدينة اريحا التاريخية والجغرافية .

ونفذ الوفد جولة ميدانية في مدينة اريحا شملت دير حجلة ونبع عين السلطان واقيم بالموقع الاخير حفل تعارف مع اهالي الطلبة الدارسين في صربيا بحضور نائب رئيس البلدية جودة اسعيد وعدد من أعضاء المجلس البلدي، وكرر اسعيد ترحيبه بأعضاء الوفد الصربي معربا عن امله بان تستمر هذه العلاقة على هذا النهج وان البلدية تدعم بكل ما اوتيت من سبل لتطوير هذه العلاقة. وتخلل اللقاء فقرات فنية متنوعة.

وكان الوفد الصربي نفذ زيارات لعدد من المؤسسات منها محافظة أريحا وجامعة القدس المفتوحة، في حين سيقدم اعضاء الفرقة الصربية ابراشيفتش عرضا فنيا فلوكلوريا صربيا مساء الجمعة في الحديقة الاسبانية.