وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح تستضيف المرشدة الاجتماعية كلارا يعيش

نشر بتاريخ: 12/03/2014 ( آخر تحديث: 12/03/2014 الساعة: 20:01 )
نابلس -معا -أسيل السيد – إعلام مفوضية نابلس، استضافة عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح الوطنية المرشدة الاجتماعية كلارا يعيش ضمن اجتماعها الدوري في عرين العشيرة بالحرم الجديد (الأكاديمي) .

حيث استقبلت العشيرة المرشدة الاجتماعية كلارا يعيش التابعة لعمادة شؤون الطلبة لتقدم الدعم والتفريغ النفسي لجوالة والمنجدات وخصوصا بعد انقضاء فترة الامتحانات .

تميز اللقاء بالكثير من الأجواء الترفيهية والألعاب الشيقة مثل: السيارة البشرية والمرآة وتمارين تهدف إلى التخلص من التوتر وإدارة الوقت ووضع أهداف لحياتنا على جميع المستويات الشخصية والمهنية والاجتماعية وعدم الاستماع إلى الكلام السلبي الذي يثبط طاقاتنا الايجابية ويمنعها من الاستمرار والتقدم بعملها.

وستهلة بقصة *الضفدع الصماء* بإعطاء الجوالة والمنجدات طرق لتفريغ ما بداخلهم من خلال نفخ البالون وطرق أخرى، وركزت انه كل إنسان يوجد داخله الكثير من الميزات الايجابية فيجب أن يجدها ويطورها، وأكدت أن الإنسان يكون مكتمل عندما يكون مع غيره فيكون باقة مختلفة الألوان والشخصيات والخبرات .

وأكد قائد العشيرة القائد أيمن مظهر على أهمية اشتمال جميع الجوانب الروحية والجسدية والنفسية والفكرية للجوال والمنجدة، ومن هنا جاءت فكرة استضافت المرشدة ووضح أن الجانب النفسي يلعب دورا مهما في حياة الإنسان وله تأثير كبير على سلوكه وتصرفاته ويجب الاهتمام به .

شكرت المرشدة الاجتماعية كلارا يعيش كلا من عمادة شؤون الطلبة الأستاذ موسى أبو دية والآنسة سمر محسن وعشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح الوطنية ممثلة بقائدها وجوالتها ومنجداتها لاستضافتها وإعطاءها الفرصة لتوضيح مفهوم الإرشاد وأهميته .

في نهاية اللقاء تقدم الرائد الأكبر صهيب عودة بشكر المرشدة الاجتماعية لتلبيتها لدعوتهم وشكرها على أسلوبها الممتع والشيق وتمنى استمرار زيارتها للعشيرة .