وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شبيبة فدا تدعو للانتخابات الطلابية في غزة وفقاً للتمثيل النسبي

نشر بتاريخ: 13/03/2014 ( آخر تحديث: 13/03/2014 الساعة: 14:28 )
غــزة- معا - رحب رامز بارود رئيس اتحاد شباب الاستقلال "شبيبة فدا" في قطاع غزة بالحوارات الجارية لإجراء الانتخابات في الجامعات والمعاهد العليا في قطاع غزة بعد انقطاع دام لعدة سنوات في عدد من تلك المواقع التعليمية.

ومن جانبه أكد بارود على موقف كتلة الاستقلال الطلابية باعتماد النظام النسبي للانتخابات الطلابية أسوةً بالنظام السائد في الجامعات الفلسطينية بالضفة الغربية والقدس . واستغرب بارود بمطالبة البعض باعتماد نسبة حسم في الانتخابات الطلابية.

واعتبر بارود أن الحركة الطلابية الفلسطينية لا تتعامل بنسب حسم وإنما توجد قواعد ثابتة في الانتخابات الطلابية وفقاً للنظام النسبي وتتحدد تلك القواعد لعدد الطلبة المقترعين وعدد مقاعد المجلس الإداري أو الهيئة الإدارية في الموقع التعليمي، وطالب رئيس شبيبة فدا بتهيئة الأجواء لكافة الأطر الطلابية لممارسة كافة حقوقها في العمل داخل وخارج أسوار الحرم الجامعي.

ودعا بارود إلى تعزيز وتقوية الروابط بين مكونات الحركة الطلابية الفلسطينية وتسخير كافة الطاقات للتخفيف من أعباء الحياة الاقتصادية على الطلبة، وكذلك تخفيض الرسوم الدراسية وتوسيع دائرة المساعدات والمنح للطلبة غير القادرين على تأمين الأقساط والرسوم الجامعية ، وكذلك العمل الجاد على توفير مصادر تمويل لتمكين الطلبة والذين تخرجوا من الجامعات ولم يتمكنوا حتى تاريخه من استلام شهاداتهم الجامعية لتراكم الرسوم الدراسية عليهم.