وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهدوء يسود القطاع بعد خرق التهدئة

نشر بتاريخ: 14/03/2014 ( آخر تحديث: 14/03/2014 الساعة: 14:33 )
غزة- معا - ساد الهدوء صباح اليوم الجمعة قطاع غزة بعد سلسلة غارات شنها الطيران الحربي الإسرائيلي في ساعات الفجر الأولى على أهداف مختلفة في قطاع غزة بعد الإعلان عن التوصل لاتفاق تثبيت التهدئة.

فقد قصف الطيران الحربي الإسرائيلي موقعا تابعا لألوية الناصر وكتائب القسام في رفح، فيما شن الطيران غارة أخرى على ارض خالية في مدينة خانيونس.

أما في غزة فقد قصف الطيران مبنى السفينة "المخابرات سابقا" مما ألحق أضرار مادية في ممتلكات المواطنين دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

من جهتها أعلنت كتائب شهداء الأقصى لواء نضال العامودي الليلة الماضية مسؤوليتها عن قصف موقع "ناحل عوز" بثلاث صواريخ من طراز 107.

كما تبنت الكتائب في تصريح وصل "معا" قصف موقع "ناحل سديروت" بصاروخين من طراز 107.

وقال أبو أحمد المتحدث باسم سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إن وقف إطلاق النار مع الاحتلال ليس تهدئة جديدة بل هو تثبيت للتهدئة التي أبرمتها المقاومة مع الاحتلال برعاية مصرية عام 2012.

وأكد المتحدث باسم السرايا في تصريحات صحفية أن سرايا القدس ستلتزم بالتهدئة ما التزم بها الاحتلال الإسرائيلي وفي حال تم خرق الاتفاق ستلتزم السرايا في الدفاع عن أبناء الشعب الفلسطيني.

وكان خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي قال أمس: "بعد جهود واتصالات مصرية حثيثة تم تثبيت التهدئة وفقا لتفاهمات 2012 التي تمت في القاهرة برعاية مصرية كريمة شرط أن يلتزم العدو بتفاهمات التهدئة وعدم خرقه للاتفاق".

وكانت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أعلنت إطلاق أكثر من 130 صاروخا وقذيفة الأربعاء الماضي على البلدات الإسرائيلية المتاخمة للقطاع غزة ردا على استشهاد 6 فلسطينيين في الضفة والغربية وقطاع غزة.

كما أعلنت كتائب المقاومة الوطنية الجناح المسلح للجبهة الديمقراطية إطلاق نحو 30 صاروخا وقذيفة تجاه المدن والمواقع الإسرائيلية منذ الأربعاء الماضي.