وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إشادة آسيوية بالخطة التي قدمها الاتحاد الفلسطيني لتطوير الكرة النسوية

نشر بتاريخ: 14/03/2014 ( آخر تحديث: 14/03/2014 الساعة: 20:12 )
القدس – معا - دائرة الإعلام بالاتحاد – قالت سوزان شلبي، مديرة العلاقات الدولية بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، عضو اللجنة التنفيذية للإتحاد الآسيوي لكرة القدم، إن الإتحاد الآسيوي قد أشاد بالخطة التي قدمتها الدائرة النسوية بالاتحاد من اجل تطوير الكرة النسوية الفلسطينية واعتماد إستراتيجية واضحة تعتمد على العمل من اجل التأهل لبطولة آسيا النسوية 2018.

وكانت فلسطين قد أختيرت من بين 8 اتحادات وطنية أعضاء في الاتحاد الآسيوي نتيجة الخطة التي تقدمت بها تلك الاتحادات لتطوير الكرة النسوية في بلادها، خلال ورشة عمل تطوير الكرة النسوية التي أقيمت في مقر الاتحاد الآسيوي خلال الفترة بين 6 حتى 8 آذار الحالي، وشاركت فيها شلبي كعضو للجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي إلى جانب مويا دود نائبة رئيس الاتحاد الآسيوي، رئيسة اللجنة النسائية في الاتحاد، فيما تسلمت آيات سعافين رئيسة الدائرة النسوية بالاتحاد درعا تقديريا لإعداد الاتحاد الفلسطيني للخطة المذكورة.

واعتبرت شلبي أن الطموح في تطوير الكرة النسوية الفلسطينية والعمل من اجل التأهل لنهائيات آسيا 2018 هو طموح مشروع من شأنه أن يعطي القائمين على الرياضة حماسا اكبر للعمل على تحقيق ذلك الحلم بالتأهل.
|270071|
وأضافت" طالما أن هذا هو الهدف فإنه غير مستحيل .. وعلينا أن نستفيد من تجربة جيراننا في الأردن الشقيق التي نعيش ظروف مشابهة إلى حد كبير ونجحوا بالتأهل إلى بطولات قارية مهمة ينظمها الاتحاد الآسيوي".

وأكدت أن كرة القدم النسوية الفلسطينية قد قفزت قفزات جبارة مقارنة بالكثير من الدول المشابهة لنا في القارة الآسيوية، مشيرة إلى أن ابرز الدوافع التي عملت تلك القفزات تتجلى بالدعم اللا محدود الذي لاقته الكرة النسوية من مجلس اتحاد كرة القدم برئاسة اللواء الرجوب الذي ذلل كل العقبات ووفر كل ما يلزم لتطوير كل الفرق والمنتخبات النسوية الفلسطينية وإتاحة الفرصة الحقيقية لها للانفتاح على العالم والمشاركة في البطولات الإقليمية والقارية والدولية.

وقالت " الاتحاد الفلسطيني لم يميز يوما بين فرق الرجال والنساء بل عمل على توفير الكثير من مستلزمات النجاح للفرق النسوية على حساب فرق الرجال".

وشددت شلبي بالقول" إن اعتراف العالم بنا واحترامه لنا يعتمد بشكل كبير على النجاحات التي نعمل على تحقيقها … لذلك علينا عدم انتظار الدعم قبل تحقيق الانجازات على الصعيد المحلي والإقليمي والقاري".

وأضافت " علينا خلق جيل كروي قادر على تحقيق النجاحات يضع على عاتقه المُضي قُدما من اجل وصول الكرة النسوية الفلسطينية إلى كل البطولات الرياضية في آسيا".
|270072|
وأكدت شلبي أن الاتحاد الفلسطيني استفاد وسيستفيد مستقبلا من عدة برامج يتبناها الاتحاد الآسيوي لتطوير الكرة النسوية في عدد من الاتحادات الأعضاء التي أعدت خططا واضحا لذلك مشيرة إلى أن الاتحاد الفلسطيني سيعمل على الاستفادة من تلك البرامج لصالح النساء بالرغم من أنها ستخدم تطوير فرق الرجال أيضا.