وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حيدر ابراهيم يشارك باعمال المجلس المركزي للعمال العرب بالجزائر

نشر بتاريخ: 15/03/2014 ( آخر تحديث: 15/03/2014 الساعة: 17:09 )
القدس - معا- بحضور الامين العام للاتحاد الدولي لعمال العرب رجب معتوق ورؤساء الاتحادات النقابية العربية وبحضور ممثل الاتحاد العام لعمال فلسطين الامين العام حيدر ابراهيم ستنطلق فعاليات الدورة العادية الخامسة للمجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب في الجزائر خلال الفترة من 15 ولغاية 16 آذار/مارس.

حيث سيتم بحث العديد من القضايا العمالية والنقابية العربية التي لها علاقة بالتطورات وتبعات المرحلة الراهنة التي تعيشها المنطقة العربية على مستوى النقابات العربية والعمال العرب، كما وسيتم بحث عدد من المذكرات التنظيمية واعتماد عضوية بعض اعضاء المجلس المركزي وتقرير لجنة النظام والعضوية والبحث في التقارير الخاصة بالأمانة العامة التنظيمية والمالية والإدارية وسيتم بحث خطة الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب لعام 2014.

كما سيتم بحيث عدد من المذكرات النقابية حول انتخاب المدير العام لمنظـمة العمل العربية والهيئات الدستورية بالمنظمة وانتخابات مجلس ادارة منظمة العمل الدولية وبحث تشكيل مجلس ادارة لوكالة انباء العمال العرب وسيتم على هامش الاجتماع تكريم كل من البروفيسور ابراهيم غندور رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال السودان السابق واحمد محمد لقمان المدير العام لمنظمة العمل العربية.

هذا وسيقوم الامين العام حيدر ابراهيم بعقد اجتماعات مع مختلف رؤساء الوفود النقابية العربية وسيقوم بدوره في محاولة تنظيم الوضع النقابي العربي العربي في اطار الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب.

كما سيقدم الامين العام حيدر ابراهيم ورقة عمل حول اوضاع العمال الفلسطينيين في فلسطين ومعاناتهم والعمل على دعم اقتراحات متعددة عربية من اجل فتح سوق العمل العربي في وجه العمال الفلسطينيين.