وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية عطاء توزع ملابس وأغطية على بدو عرب الجهالين

نشر بتاريخ: 15/03/2014 ( آخر تحديث: 15/03/2014 الساعة: 16:44 )
رام الله- معا - قامت جمعية عطاء فلسطين الخيرية، بتوزيع ملابس شتوية وأغطية وحرامات إلى الأطفال والنساء والرجال من سكان بـدو عرب الجهالين في منطقـة جبل البابا، الواقعة بالقرب من بلدية العيزرية شرقي القدس، حيث يسكن المنطقة حوالي 350 نسمة من البدو، ويعيشون ظروفا إنسانية قاسية كون المنطقة تقع بالقرب من مستوطنة معالي ادوميم الاحتلالية.

ويعتدي المستوطنين على سكان المنطقة والأهالي بشكل يومي وتساندهم قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، وتم تسليمهم اخطارات رسمية من قبل جيش الاحتلال بهدم بيتوهم، حيث قامت سلطات الاحتلال بهدم عدد من المنازل بحجة عدم وجود تراخيص للبناء.

ومن الجدير بالذكر ان الحملة تمت بالتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) ومع سليمان كايد الجهالين ممثل جبل الجهالين في المنطقة.

وأكدت رجاء ابو غزالة شعث رئيسة جمعية عطاء فلسطين الخيرية، بأن الحملة تأتي لدعم صمود المواطنين أمام الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة، وذكرت بأن الجمعية على جاهزية طواقمها ومتطوعيها للتعامل مع أي حوادث صعبة تمر بشعبنا الفلسطيني من اعتداءات اسرائيلية وكوارث طبيعية، بجانب تقديم الخدمات الأخرى مثل دعم الفقراء الفلسطينيين ودعم الأطفال ثقافيا ونفسيا.

كما أوضحت أن المساعدة للعائلات المتضررة مستمرة حتى هذه اللحظة.