وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"أنصار بيت المقدس" تعلن مقتل قائدها في مصر

نشر بتاريخ: 15/03/2014 ( آخر تحديث: 15/03/2014 الساعة: 19:29 )
القاهرة- مراسل معا - أعلنت جماعة "أنصار بيت المقدس" عن مقتل قائد الجماعة في مصر في حادث سير.

وقالت الجماعة في بيان لها: إن القائد توفيق محمد فريج الملقب بـ "أبو عبد الله" قضى نحبه الثلاثاء الماضي في حادث سير انفجرت على إثره قنبلة حرارية كان يحملها فتوفي متأثراً بجراحه.

وذكرت جماعة "أنصار بيت المقدس" أن فريج كان من المؤسسين الأوائل لجماعة أنصار بيت المقدس، وأنه شارك وقاد كثير من العمليات التي قامت بها الجماعة.

وأوضحت أنه كان صاحب فكرة تفجير خطوط الغاز الموصلة لإسرائيل، وقاد أول تلك العمليات وبعض العمليات التي تلتها، كما كان القائد الميداني لعملية "إيلات الكبيرة" في رمضان 1432 هـ.

وأوضح بيان "أنصار بيت المقدس" أن توفيق فريج انتقل إلى مصر بداية عام 2013 واستقر فيها وتولى الإشراف على فرع الجماعة، الذي قام فيما بعد بعمليات كثيرة ضد النظام المصري، وكان من أهمها محاولة الاغتيال الفاشلة لوزير الداخلية محمد إبراهيم.

وقد عقبت قيادات أمنية مصرية رفيعة المستوى بسيناء على البيان، قائلة "إن اجهزة الامن بسيناء ليس لديها علم أو تأكيد لمقتل قائد انصار بيت المقدس الثلاثاء الماضي، وحسب البيان فإنه قتل في انفجار قنبلة حرارية ولم ترصد أجهزة الأمن في ذلك اليوم أية انفجارات من هذا النوع، مما يشير إلى أنه في حال قتل فريج فعلا فإنه قد يكون قتل خارج سيناء.