وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية برج اللقلق تخرج اول مجموعة متطوعة مبتدئة بالدفاع المدني

نشر بتاريخ: 15/03/2014 ( آخر تحديث: 15/03/2014 الساعة: 19:46 )
القدس - معا - احتفلت جمعية برج اللقلق المجتمعي والدفاع المدني الفلسطيني اليوم بتخريج الفوج الاول من متطوعي الدفاع المدني على مستوى مدينة القدس وبلدتها القديمة المحاصر وذلك بحضور وزير شؤون القدس ومحافظها المهندس عدنان الحسيني ومستشار ديوان الرئاسة المحامي احمد رويضي وأمين عام اللجنة الوطنية لمناهضة التطبيع الرياضي جهاد عويضة ورئيس تجمع قدسنا للاتحادات والألعاب الرياضية عمر الغرابلة ومدير الدفاع المدني في محافظة القدس الرائد محمد حجار وأمين صندوق تجمع قدسنا سعيد مسك ورئيس جمعية برج اللقلق ناصر غيث ومديرها منتصر ادكيدك ومشرف البرنامج الرياضي في الجمعية نهاد زغير وحشد من اهالي المتطوعين وأبناء الحي.

وانطلق الحفل بكلمة رئيس الجمعية ناصر غيث الذي رحب بالحضور كافة وشكر الدفاع المدني الفلسطيني على تدريبه متطوعي الجمعية من طاقم الاسعاف الاولى على مهارات الدفاع المدني لتكون وحدة اسعاف برج اللقلق وحدة متكاملة في قلب المدينة المقدسية.

وفي كلمة وزير شؤون القدس الحسيني اكد بأن جمعية برج اللقلق هي جمعية وطنية فاعلة في البلدة القديمة من مدينة القدس بامتياز وتعمل بشكل دؤوب من اجل المواطنين المقدسيين في البلدة القديمة، وهي دائما مفعمة بالتدريبات والدورات والمشاريع والمبادرات والنشاطات وهذا ما يجعلها من المؤسسات المميزة في المدينة.

وأضاف بأن الجمعية ستشهد مشروعا جديد خلال الاشهر القادمة لترميم الارض الجنوبية وبعض مرافق الجمعية لتأكيد عروبة الجمعية وهويتها الفلسطينية.

من جانبه شكر احمد رويضي جمعية برج اللقلق على الدور الواضح الذي تقوم به في مدينة القدس مشيرا بأن الجمعية مستمرة في النشاط والعمل بشكل متواصل دون توقف موضحا بأن تخريج هذه الكوكبة من الشباب والشابات المقدسيين بعد تدريبات متواصلة في مهارات الدفاع المدين الامر الذي يدل على العطاء المستمر والمتواصل في الجمعية وعلى تعدد وغنى نشاطات الجمعية، مؤكدا بأن الهجمة الاسرائيلية على مدينة القدس مستمرة والمؤسسات المقدسية بحاجة للعمل والبقاء للحفاظ على ابناء المدينة.

وقام افراد الطاقم بعد الكلمات بتقديم عدد من العروض العملية التي توضح التدريبات والمهارات التي تلقوها وحصلوا عليها خلال تدريبات الدفاع المدني المتواصلة لمدة ثلاثة اشهر في مقر الجمعية وفي عدد من المناطق.

وبعد العروض قام كبار الحضور بتكريم طاقم الدفاع المدني الفلسطيني ممثل بالعميد محمود عيسى مدير عام الدفاع المدني الذي تسلم عنه الرائد محمد حجار وكذلك تم تكريم المقدم خالد المصري مدير دائرة المتطوعين وتسلم عنه علي حلبية بسبب احتجازه خلال دخوله للمدينة. كما قام كبار الحضور بتكريم مدربي الدفاع المدني جاد الله الغول، علي حمد ومؤيد الغول.

وفي نهاية الحفل تم تكريم متطوعي الدفاع المدني في الجمعية وهم: ولاء خليل شلودي، زهور رجائي ابو خالد، جهان سعيد الرشق، سحر امين ابو هدوان، ولاء يوسف خطاري، الاء خليل شلودي، اماني موفق جابر، سجى وائل ابو اميلة، نهله ياسر ربايعة، منار فايز الخربطلي، براء يوسف خطاري، رغد شريفة، وسام حمودة، رامي محمد صندوقة، مروان ابراهيم نوفل، احمد سماعيل شحادة، سامي حربي ادكيدك، عبد الله فؤاد ارنؤوط، احمد فؤاد المغربي، احمد راضي قرش، علاء محمد الترياقي، محمد عادل الزين، محمد سمير ابو سنينة، نضال اكرم سدر، محمد جودت الجاعوني، احمد محمد الجعبة، محمد وليد السلايمة، صلاح خالد قرش، احمد محمد مسالمة، ايوب معتصم ادكيدك وضياء حمودة.