وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح والتوجيه السياسي يعقدان ندوة للمؤسسة الامنية

نشر بتاريخ: 16/03/2014 ( آخر تحديث: 16/03/2014 الساعة: 01:58 )
سلفيت- معا- نظمت حركة فتح / اقليم سلفيت وهيئة التوجيه السياسي اليوم في المركز الجماهيري ندوة سياسية بعنوان "فتح والعقيدة الامنية " لضباط وكادر المؤسسة الامنية في المحافظة.

وجاء ذلك بحضور كلاً من عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومحافظ محافظة سلفيت عصام أبو بكر وأمين سرحركة فتح / اقليم سلفيت عبد الستار عواد وقائد منطقة سلفيت عقيد ركن رياض الطرشة وقادة المؤسسة الامنية في المحافظة وضباط وضباط صف وجنود وأفراد المؤسسة الأمنية في المحافظة.

بداية رحب عواد بالحضور ، وفي كلمته اكد على وقفة ابناء محافظة سلفيت خلف قيادتها ومع الرئيس محمود عباس رجل المواقف الصلبة الثابت على الثوابت ، الرافض لكل الضغوطات المحلية والإقليمية والدولية ، وقال بكلمته ان محافظة الزيتون كما زيتونها ... دائمة العطاء، وللحقيقة والتاريخ ،وما كان لتلك النجاحات ان تخرج بشكلها اللائق والمميز. لولا التعاون والانسجام التام ،مابين عطوفة المحافظ ومدراء الاجهزه الامنيه وحركة فتح والمؤسسات الرسميه والاهليه والهيئات المحليه وكل الغيورين على مصلحة الوطن والمواطن ، فالكل يعمل ضمن منظومة متكاملة من العنصر والضابط والمسؤول كلاً في موقعه.

واضاف عواد نحن نعمل في هذه المحافظة بروح الفريق، على مبدأ الشراكه الحقيقيه والتعاون والتكاملية في كافة المجالات ، الامر الذي انعكس ايجابا على مستوى الشارع والرأي العام.

من ناحيته تطرق زكي في كلمته الى العديد من القضايا خصوصا ملف الوضع السياسي الفلسطيني وممارسات الحكومة الاسرائيلية الرافضة لعملية السلام مشيرا اى ان الحكومة الاسرائيلية تعرقل العملية السلمية مما يستدعي العمل الفلسطيني الموحد من اجل تقوية الموقف الفلسطيني خصوصا في ظل المتغيرات بالمنطقة.

وتحدث عن المراحل النضالية لحركة فتح حتى قدوم السلطة الوطنية لفلسطين، ودور رجال الأمن في الانتفاضة الأولى والثانية.

وتابع زكي أن فتح ماضية في خطى المقاومة الشعبية والتحرر ولن تتراجع عن هذا الخط ، وان السلطة الوطنية لن تقبل بأقل من دولة فلسطينية مستقلة بعاصمتها القدس الشريف التي استشهد من اجلها الالاف من ابناء شعبنا.

وأضاف :" ان المفاوضات لا تستقيم مع الاستيطان وأن شعبنا يقف خلف الرئيس محمود عباس في تمسكه خلال كلمته، على التزام أبناء حركة فتح وقياداتها بالقانون ، مشدداً على التفاف جماهير الحركة خلف القيادة الشرعية لمنظمة التحرير بقيادة الرئيس محمود عباس وانهاء للاستيطان وتحرير جميع الاسرى من معتقلات الاحتلال.

وأشاد زكي بدور أهالي محافظة سلفيت في مقاومة الاحتلال الاسرائيلي منذ اوائل القرن الماضي، وقياداتها مدى السنوات الماضية ودورهم البارز في العمل الوطني في التحرر من الاحتلال الاسرائيلي، مؤكدا اهتمام القيادة الفلسطينية بالمحافظة.