وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جرادات يوعز بأخذ الموافقة من المجلس الاعلى للمرور قبل وضع المطبات

نشر بتاريخ: 16/03/2014 ( آخر تحديث: 16/03/2014 الساعة: 10:48 )
رام الله- معا - بناء على توجيهات د. نبيل الضميدي وزير النقل والمواصلات ورئيس المجلس الاعلى للمرور دعا المجلس الاعلى للمرور الهيئات المحلية بأخذ الموافقة من قبل المجلس الاعلى للمرور قبل تركيب ووضع المطبات باعتباره الجهة المختصة بالسلامة المرورية.

وبناءً على زيارة ميدانية من قبل فريق مختص من المجلس الاعلى للمرور يتم اخذ الموافقة على وضع هذه المطبات والطريقة التي سيتم وضعها بها.

وان المجالس والهيئات واللجان المحلية تتحمل كافة المسؤولية القانونية في حال وضع هذه المطبات دون الرجوع الى المجلس الاعلى للمرور.

وفي سياق متصل قام المجلس الاعلى للمرور بالايعاز لمجلس محلي "بيت وزن" بإزالة المطبات التي تم تركيبها في شوارع البلدة وذلك خلال 24 ساعة من تاريخة.

وفي حال تخلفهم عن إزالة هذه المطبات سيتم خصم مستحقاتهم لدى وزارة المالية وتكليف الجهات الرسمية "شرطة المرور" لاتخاذ التدابير القانونية حيال عدم تكرار هذا العمل.

ومن جانبة اشار الرئيس التنفيذي للمجلس الاعلى للمرور المهندس محمد جرادات ان هذه المطبات باعتبارها أحد الوسائل المرورية التي يتم وضعها بهدف تخفيف سرعة المركبات في المواقع التي تكثر فيها حركة المشاة وبالتالي الحد من الحوادث المرورية، إلا أن هذه المطبات عندما يتم وضعها وتصميمها بطريقة عشوائية، تصبح معيقة لحركة المرور والتسبب في العديد من الحوادث المرورية، وإلحاق الضرر بالمركبات.

فالهدف هو العمل لايجاد بيئة مرورية أمنة تعمل على تأمين السلامة المرورية للمواطن الفلسطيني وبالتالي الحد من الحوادث المرورية وما ينجم عنها من خسائر مادية وبشرية نحن في غنى عنها.