وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مستوطنو "رفافا" يجرفون أراض شمال سلفيت

نشر بتاريخ: 16/03/2014 ( آخر تحديث: 16/03/2014 الساعة: 12:44 )
سلفيت- معا - جرف مستوطنون من مستوطنة"رفافا" الواقعة فوق اراضي دير استيا وحارس شمال غرب سلفيت اراض زراعية ومراع، كما ادى عشرات المستوطنين فجر اليوم طقوسا دينية فوق اراضي قرية حارس.

وذكر شهود عيان ان جرافات مستوطني "رفافا" شمال غرب سلفيت قاموا بعمليات تجريف جديدة للأراضي لصالح توسعة مستوطنتهم وبناء وحدات استيطانية جديدة.

وقال شهود عيان ان عشرات المستوطنين اقتحموا فجر اليوم اراضي قرية حارس شمال مدينة سلفيت وأدوا طقوسا دينية تلمودية في أراض زراعية صادرها الجيش الإسرائيلي يوم أمس بقرار عسكري.

واضاف الشهود ان الاراضي التي اقتحمها المستوطنون تقع قرب الشارع الالتفافي الذي يسلكه المستوطنون، وان جرافات الاحتلال تقوم على مدار الساعة بتوسعة مستوطنة "رفافا" حلى حساب اراضي حارس ودير استيا.

بدوره أشار الباحث خالد معالي ان مستوطنة "رفافا" – واحدة من بين 23 مستوطنة في المحافظة - أقيمت عام 1991 على حساب أراضي مزارعي بلدة دير استيا وحارس وقراوة بني حسان.

ولفت معالي الى ان اعمال التجريف تجري ايضا في عدد من المستوطنات الاخرى بمحافظة سلفيت، منها: مستوطنة "ليشم" الجديدة، ومستوطنة" بروخين"، ومستوطنة "بركان الصناعية"، ومستوطنة تفوح، ويجري بناء وحدات استيطانية جديدة في غالبية المستوطنات.