وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تنظيم لقاء حول مؤسسات المجتمع المدني ودورها بتعزيز المشاركة المجتمعية

نشر بتاريخ: 16/03/2014 ( آخر تحديث: 16/03/2014 الساعة: 10:27 )
غزة- معا - نظمت مؤسسة صوت المجتمع بالتعاون مع جمعية الساحل الخيرية بمحافظة رفح ورشة عمل بعنوان مؤسسات المجتمع المدني ودورها في تعزيز المشاركة المجتمعية المرأة " وذلك بحضور الناشط المجتمعي جهاد أحمد شارك في اللقاء جمع غفير من الخريجين والمهتمين بقضايا المرأة.

استهل الناشط المجتمعي جهاد أحمد حديثه عن مسيرة المرأة الفلسطينية، وأوضح بأن مدي مساهمة المرأة الفلسطينية في عملية التنمية وتقلدها للمناصب الريادية ومراكز صنع القرار ضعيف جداً إذا ما قورن بقدرات المرأة وإمكاناتها ومسيرة العطاء الطويلة.

وبين احمد أهمية الدور الذي تلعبه مؤسسات المجتمع المدني في تعزيز وتمكين الفئات الاجتماعية المختلفة وأهمية الأنشطة والفعاليات والبرامج التي تنفذها داخل المجتمع والتي تسعي من خلالها إلي تعزيز وترسيخ المشاركة والمساهمة لكافة الفئات والمستويات على الصعيد الاجتماعي والسياسي والاقتصادي.

وأكد أحمد علي أن مؤسسات المجتمع المدني تلعب دوراً بارزاً في تعزيز وتقوية المشاركة المجتمعية للمرأة وتأهيلها وتعزيز دورها والنهوض بواقعها وتمكينها لتأخذ دورها المنوط فيها في خدمة وتنمية المجتمع.

وفي ختام اللقاء طالبت المشاركات بضرورة تكاثف الجهود ومواصلة العمل من أجل الارتقاء بواقع المرأة وتمكينها من ممارسة حقوقها في الترشيح والانتخاب والمشاركة الفعالة والوصول إلي مراكز صنع القرار، كما وأكدوا علي أهمية القيام بفعاليات جماهيرية لتوعية المجتمع بضرورة إشراك المرأة في كافة المجالات، وتفعيل دورها في المجتمع خاصة في المجال السياسي والاجتماعي.