وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محاضرة حول الوقاية والسلامة المنزلية لاهالي قرية الجاروشية بطولكرم

نشر بتاريخ: 16/03/2014 ( آخر تحديث: 16/03/2014 الساعة: 11:31 )
طولكرم- معا - نفذت إدارة التدريب في مديرية الدفاع المدني بمحافظة طولكرم تمرين حول السلامة المنزلية لاهالي قرية الجاروشية شمال طولكرم.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن المحاضرة عقدت في قاعة مجلس قروي الجاروشية وذلك بحضور رافت عاهد العلي رئيس مجلس قروي الجاروشية، وكان عدد المستفيدين من الدورة حوالي 50 من الاهالي، حيث تم التدريب من قبل الملازم اول رامي الصويص على مخاطر الكهرباء ومخاطر السقوط من المرتفعات ومخاطر الغرق ومخاطر الشمع واستخدام التدفئة وعبث الاطفال.

في نهاية الموضوع تم عرض فيديو توضيحي لمخاطر الكهرباء والسقوط من المرتفعات.

وتناولت المحاضرة ايضاً إلى تدريبهم على إختيار اسطوانة الغاز ضمن المواصفات المشار إليها من الدفاع المدني، كما تم الحديث عن تسرب الغاز وكيفية معالجته بالطريقة الآمنة والسليمة.

وفي نهاية المحاضرة تم طرح بعض الاسئلة والاستفسارات من خلال الاهالي وتم الإجابة عن جميع الأسئلة التي وجهت من قبل الحضور إلى لجنة التدريب.

وأشاد رافت العلي رئيس المجلس بالتمرين واعتبره من الإجراءات الوقائية التي تحول وتحد من اثار الحوادث.

ومن جهته قال مدير الدفاع المدني في محافظة طولكرم المقدم مهندس سامي حمدان ان هذه التمرينات تأتي ضمن الخطة الاستيراتيجية للدفاع المدني في إطار التوعية المجتمعية للوصول إلى مختلف شرائح المجتمع باختلاف أعمارهم وفئاتهم ورفع قدرتهم الذهنية والعملية في اتخاذ الإجراءات السليمة للحد من الوقوع في الأخطار والتخفيف من الآثار الناجمة عنها، للوصول إلى مستقبل امن.