وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس العلمي للدعوة السلفية ينفذ مشروع إغاثة عاجلة صدقات

نشر بتاريخ: 16/03/2014 ( آخر تحديث: 16/03/2014 الساعة: 13:19 )
غزة- معا - أنهى المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، تنفيذ مشروع إغاثة عاجلة- صدقات، والمُقدم من جمعية دار البر بدولة الإمارات العربية المتحدة؛ بتبرع كريم من مؤسسة سلطان بن خليفة الحبتور الخيرية.

وأشاد الرئيس العام للمجلس العلمي الشيخ ياسين الأسطل، بالجهود المستمرة التي تبذلها دوماً جمعية دار البر ودولة الإمارات المتحدة حكومةً وشعباً في دعم اخوانهم الشعب الفلسطيني وتمويل المشاريع الاغاثية والإنسانية والصحية ومشاريعهم الخيرية المختلفة والمتواصلة والتي تهدف إلى الاهتمام بالأسر المتعففة والمساهمة لتخفيف الأعباء من فقدانهم لأعمالهم ومصادر رزقهم وعدم وجود دخل منتظم لأسرهم.

ولفت الأسطل، أن هذه المؤسسة الكريمة سلطان بن خلفية الحبتور الخيرية قد تبرعت بهذا المشروع إغاثة عاجلة وصدقات للعام الثاني على التوالي لرفع بعض المعاناة عن كاهل الحالات الإنسانية كالأرامل والمطلقات واللواتي لا معيل لهن وذوي الاحتياجات الخاصة بهدف مساندة هذه الأسر المتعففة والمحتاجة ومد لهم يد العون والمساعدة ومساندتهم في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشونها في فلسطين.

بدوره، بين أمين المشاريع أحمد حمد أن مشروع إغاثة عاجلة صدقات استهدف الأسر الأشد فقراً وعوزاً حيث اشتمل على توزيع مبالغ نقدية على الأسر الفقيرة والمتعففة والعاطلين عن العمل، لافتاً إلى أنه اشتمل أيضاً على الاحتياجات الأساسية من المواد التموينية والعينية حيث تحتوى على سكر وزيت، وعلبة شاي، وصلصلة، ومعكرونة، وطحينية وملح وما إلى ذلك.

وأوضح حمد، أن المشروع الإغاثي ساهم في تركيب مطبخ وشبابيك لمنزل إحدى الأسر المتعففة والذي لم يكن يقي من حر الصيف ولا من برد الشتاء وكذلك تقديم كرسي متحرك لذوى الاحتياجات الخاصة بالإضافة إلى تقديم مساعدات مالية لعلاج بعض المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة ولا يستطيعون من اكمال علاجهم.

من جهتها، عبرت الأسر المشمولين بالمشروع عن جزيل شكرهم وتقديرهم ليرفعوا أكفهم إلى الله بالدعاء لمؤسسة سلطان بن خليفة الحبتور الخيرية ولجمعية دار البر ودولة الإمارات العربية المتحدة حكومةً وشعباً لهذه المساعدات الخيرية والانسانية التي تأتي في الظروف المعيشية القاسية التي يعيشونها في فلسطين.