وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو غوش- إقالة مدرّسة تسبب في شجار بالمدرسة

نشر بتاريخ: 16/03/2014 ( آخر تحديث: 16/03/2014 الساعة: 16:50 )
القدس - معا - أدى عودة مدرّسة أقالها مدير في مدرسة في بلدة أبو غوش قضاء القدس، إلى موجة من العنف تخلله أيضا شجار بين الطلاب واحتجاز حارس أمن المدرسة في المراحيض. وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيانها الذي وصلت "معا" نسخة عنه، إنّ ثلاثة من عناصرها أصيبوا بجراح طفيفة.

وكانت الناطقة بلسان الشرطة الاسرائيلية للإعلام العربي، لوبا السمري، عممت بيانا جاء فيه، أنّه في حوالي ساعات ظهيرة اليوم الأحد، تم استدعاء دورية من شرطة مركز "هرئيل" الإسرائيلي في لواء القدس من قبل مدير مدرسة ثانوية في بلدة أبو غوش، "إثر قيام إحدى المدرسات التي تم اقالتها بأعمال استفزازية في المكان"، وفقا لما جاء في بلاغ المدير.

وأضافت أنّه تم الاعتداء على الشرطي الاسرائيلي الذي كان قد توجه إلى المدرسة لتوقيف المعلمة للتحقيق ومعالجة الأمر، وذلك من قبل تلاميذ في المدرسة مع وصول قوات شرطية مساندة الذين تم الاعتداء عليهم أيضا من قبل التلاميذ بالغاز المسيّل للدموع إضافة إلى رشق الحجارة صوبهم، الأمر الذي أسفر عن إصابة 3 من أفراد الشرطة بصورة طفيفة.

كما وكان قد تطور أيضا شجار بين التلاميذ تم خلالة احتجاز حارس الأمن والأمان في المراحيض، لمحاولته فض الشجار. فما كان من القوات الاسرائيلية التي كانت قد هرعت إلى المكان إلا القيام بالفضل بين الأطراف المتخاصمة دون تسجيل إصابات بشرية، مع الشروع في أعمال التحقيق لفحص ملابسات وتفاصيل وحيثيات هذه الواقعة.

وقالت الشرطة الاسرائيلية إنّه من المتوقع تنفيذ اعتقالات لمشتبهين لاحقا، مع العلم أيضا على أنّه تم توقيف المدرسة المشتبهة للتحقيق في مركز الشرطة في ظل الهدوء الذي عاد ليسود أجواء المدرسة.