وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية أريحا تستقبل وفد اللجنة الفنية للمدرسة صديقة الطفل

نشر بتاريخ: 16/03/2014 ( آخر تحديث: 16/03/2014 الساعة: 15:48 )
اريحا -معا - زار وفد من وزارة التربية والتعليم العالي ضم أعضاء اللجنة الفنية للمدرسة صديقة الطفل مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار .وكان في استقبال الوفد التربوي مدير التربية والتعليم أ. محمد الحواش , والنائب الفني د. بسمات سالم .

وضم الوفد التربوي د . إيهاب شكري مدير دائرة التثقيف والخدمات الصحية, د.بشار عنبوسي من الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة, وإياد جوابرة من الإدارة العامة للتعليم العام. حنان عابد رئيس قسم التثقيف والتعزيز الصحي و ضامن شومان موظف التثقيف والتعزيز الصحي, ورزان صلاح موظفة الإدارة العامة للصحة المدرسية.

وفي بداية اللقاء عبر مدير التربية والتعليم أ. محمد الحواش بكلمة ترحيبه عن شكره للجهود الحثيثة التي تبذلها اللجنة الفنية للمدرسة صديقة الطفل , من خلال الدعم و المتابعة الحثيثة, وأثنى على الدور الهام الذي تقوم به اللجنة الفنية للمدرسة صديقة الطفل في مديرية أريحا. مؤكدا على ضرورة أن يكون الأثر ملموساً على ارض الواقع وذلك من خلال المخرجات الايجابية على كافة الأصعدة والمحاور الخاصة بالمدرسة صديقة الطفل والتي تشمل كافة مكونات البيئة التعليمية والتعليمية .

خلال الاجتماع الذي عقده أعضاء اللجنة الفنية للمدرسة صديقة الطفل مع رؤساء أقسام (الإشراف التربوي جميل بشارات, التعليم العام سوسن سويطي , الإرشاد التربوي ميسون براهمة, الأبنية المدرسية أمل جوهر, الأنشطة الطلابية محمد الزعارير وموظفي قسم الصحة المدرسية (قاسم دراغمة وعلا أبو هلال)

وتم الاطلاع على نشاطات اللجنة في المديرية وخططها وانجازاتها على صعيد المدارس وتم التأكيد على ضرورة القيام بزيارات ميدانية داعمة للمدارس , كما عرض النائب الفني د. بسمات سالم أعمال اللجنة في المديرية ونموذج المتابعة والتقييم وأهمية أن تكون المديرية والوزارة صديقة للطفل . كما اشرت الى ان هذا المشروع يطبق في 13 مدرسة من مدارس محافظة اريحا ,و هذا يعني النسبة الأكبر من المدارس يطبق فيها المشروع , و الذي يعتبر حاضنة لكافة المشاريع التربوية , من اجل جعل المدرسة صديقة جاذبة للطفل والمعلم على حد سواء , وخلق حو من الود و الألفة بين أطراف العملية التعليمية بكافة عناصرها .

كما أكدت سالم على أهمية تكامل ادوار رؤساء الأقسام في دعم و توجيه المشروع و أن يكون نهج عام لمدارس محافظة أريحا و الأغوار .

وبعد انتهاء الاجتماع زارت اللجنتان مدرسة النويعمة الثانوية المختلطة للاطلاع على نشاطات اللجنة المدرسية للمدرسة صديقة الطفل وعلى انجازات المدرسة والمعيقات التي تواجهها حيث اجتمعتا مع مدير المدرسة أ. عقيل علان والمرشدة التربوية هوازن الجبالي واستمعتا إلى آراء بعض معلمي المدرسة والطلبة واطلعتا على واقع المدرسة البيئي والتوعوي والتعاون مع أولياء الأمور والمجتمع المحلي .

وفي ذات السياق اجتمعت موظفة التثقيف الصحي رزان صلاح بالموظفة الميدانية علا أبو هلال و المعلم سامر حجاز لمناقشة فعاليات خطة تفعيل عادة الرياضة في المدارس, والتي تضم مدرستي "أبو بكر الصديق والنويعمة الثانوية المختلطة , حيث تم الاطلاع على خطط معلمي الرياضة في المدرستين مع مراعاة خصوصية كل منهما والمعيقات التي تواجه كل منهما .

وأعربت صلاح خلال عن تفاؤلها بنجاح هذه المبادرة رغم بعض المعيقات البسيطة التي تم وضع الحلول لها من قبل فريق العمل في المديرية وأكدت على أهمية إشراك أولياء الأمور في هذه المبادرة .