وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ طولكرم: الإعتقالات التي تنفذها الأجهزة الأمنية في صفوف حماس تتم من خلال غرفة عمليات مشتركة

نشر بتاريخ: 24/06/2007 ( آخر تحديث: 24/06/2007 الساعة: 21:05 )
طولكرم - معا - أكد العميد طلال دويكات محافظ طولكرم أن الاعتقالات التي تجري في المحافظة من قبل الأجهزة الأمنية الفلسطينية، تنطلق بتعليمات صارمة من قبل غرفة عمليات مشتركة لكافة الجهزة الأمنية، وهي ليست عشوائية بل بناء على معلومات دقيقة لمن لهم علاقة بالجناح العسكري لحركة حماس و القوة التنفيذية.

وقال دويكات خلال مؤتمر صحفي عقده في مكتبه اليوم ان ما حدث في غزة سنحرص على عدم نقله الى الضفة الغربية مشيرا الى ان هنالك تعليمات واضحة للأجهزة الأمنية بتفكيك اي خلية عسكرية لحماس".

واضاف دويكات"إنه وبعد تشكيل حكومة الطوارئ، ملتزمون بتعليمات الرئيس الفلسطينية محمود عباس، وإن الإجراءات التي تنفذها أجهزة الأمن هي ضمن اطار القانون والنظام".

وشدد ان الاجهزة الامنية بذلت جهوداً لمنع أعمال انتقامية في مدن الضفة الغربية.

ودعا دويكات محطات التلفزة المحلية في محافظة طولكرم، إلى توخّي الدقة في نقل وبث الأخبار،, وطالب القائمين عليها بعدم بث أي اخبار أو تصريحات تؤدي إلى الفتنة والإرباك، مطالباً إياهم بنقل الصورة الحقيقية لما يجري في المحافظة، خاصةً ما تقوم به الأجهزة الأمنية لمنع انتقال تجربة غزة إلى الضفة الغربية وذلك في اطار القانون، ولكشف أكاذيب الجهات المعادية.

وقال محافظ طولكرم"توقعّت من قادة حماس في الضفة الغربية ان يتوجهوا الى وسائل الاعلام والفضائيات لإدانة وإستنكار ما جرى من إنقلاب عسكري في قطاع غزة، مبدياً إستغرابه من الصمت المطبق الذي حل بهم، والذي يعبر عن رضاهم عن كل ما حصل في قطاع غزة - حسب تعبيره - .

وحول المساجد والخطب التي تقام بها، قال محافظ طولكرم"يجب أن تكون المساجد للعبادة، ولا يجوز للخطباء أن يعبروا عن برامج حزبية شخصية بداخلهم، ويجب أن تظل تؤدي رسالتها الدينية والأخلاقية بعيداً عن التعصب والحزبية، ولا نريد أن تكون المساجد منابر لفتح أو لحماس أو لغيرهما من الفصائل".

واشار إلى أنه التقي الأسبوع الماضي بممثلة الصليب الأحمر وهيئة حقوق المواطن، وأكد لهم أن الأجهزة الأمنية تمارس عملها في اطار القانون وليس من اجل الانتقام من سجناء حماس"، داعياً المواطنين في المحافظة إلى الحفاظ على ممتلكات وارواح المواطنين والمؤسسات العامة والخاصة وتجنب عمليات الحرق والتخريب.