وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الضميدي يبحث مشاريع سيادية مع وفد فرنسي رفيع المستوى

نشر بتاريخ: 16/03/2014 ( آخر تحديث: 16/03/2014 الساعة: 16:56 )
رام الله- معا- عقد اليوم اجتماع ثنائي بين وزارة النقل والمواصلات ونظيرتها الفرنسية في رام الله وذلك لتطبيق بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين في اواخر العام 2013 خلال زيارة الرئيس الفرنسي فرانسو هولاند لفلسطين.

وفي بداية الاجتماع رحب وزير النقل والمواصلات د. نبيل الضميدي بالوفد الضيف ونقل تحيات القيادة والحكومة والشعب الفلسطيني للرئيس والحكومة والشعب الفرنسي ومثمنا ً الدور الهام الذي تقوم به فرنسا في دعم الشعب الفلسطيني وسعيه في تحقيق قضاياه العادلة.

بدوره شكر السيد م. برنارد سيمون بالاستقبال الفلسطيني وقال ان هذه الزيارة تأتي لتعزيز التعاون المشترك في مجالات النقل والطاقة والمواصلات ولتنفيذ مذكرة التفاهم الفرنسية الفلسطينية في هذا المجال ولتبادل الاراء بشان بعض المقترحات الفلسطينية لتطوير قطاع النقل والمواصلات.

وقد تباحث الطرفان في موضوعات التعاون المشترك بين البلدين وضرورة توفر دعم فرنسي لها خاصة المشاريع الاستراتيجية التي من شانها تعزيز السيادة الفلسطينية على الارض كمشروعات وخطط وزارة النقل والمواصلات لإنشاء المطار الجوي الفلسطيني شرقي القدس وخطوط للقطار الخفيف في مدينة بيت لحم ومشاريع المناطق اللوجستية على المعابر الحدودية مع الدول العربية ومشروع دعم قطاع النقل العام لما فيه الرقي بقطاع النقل والمواصلات في فلسطين ، حيث قدم الجانب الفلسطيني كافة المعززات لتنفيذ رؤيته وخططه في المجالات المذكورة اما بالتعاون الحكومي بين الجانبين او تنظيم حكومي بالتعاون بين القطاع الخاص الفرنسي والفلسطيني.

حضر اللقاء بالإضافة للدكتور الضـميدي والمهندس سيمون طاقمين متخصصين من وزارة النقل والمواصلات ونظيرتها الفرنسية لشؤون النقل والصيد البحري والطاقة ووفد القنصلية الفرنسية في القدس ، واتفق المجتمعون على تواصل عقد اللقاءات البناءة وتعزيز دور المنسقين الوطنين لتنفيذ مذكرة التفاهم وبعض المشروعات.