وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز شؤون المرأة يفتتح "منتجات نساؤنا" للعام التاسع على التوالي

نشر بتاريخ: 16/03/2014 ( آخر تحديث: 16/03/2014 الساعة: 20:20 )
غزة- معا - افتتح مركز شؤون المرأة بغزة معرض "منتجات نساؤنا" التاسع الذي يحتضن إبداعات النساء بمشاركة واسعة من المؤسسات النسوية وصاحبات المشاريع الصغيرة وبحضور مئات الزوار من ممثلي المؤسسات المحلية والدولية والمواطنين وفئات المجتمع كافة وذلك في منتجع "الشاليهات" على شاطئ بحر غزة.

واحتوى المعرض على الكثير من الإبداعات النسوية اليدوية التي تُحيي التراث الفلسطيني وتبرهن على صمود المرأة الفلسطينية في غزة رغم شُح الإمكانات والمواد الخام وصعوبة التسويق بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة للعام السابع على التوالي والإغلاق المتواصل للمعابر.

ورحبت آمال صيام، مديرة مركز شؤون المرأة بالحضور، مؤكدة على اهتمام المركز المستمر بتمكين النساء اقتصادياً عبر دعم المشاريع الصغيرة كهدف رئيسي لزيادة مشاركة المرأة في المجتمع، وتحقيق مبدأ المساواة بين الجنسين.

وقالت ريم النيرب: "أن المعرض يهدف سنوياً إلى تسويق منتجات النساء، وتعريف المجتمع بها، وقد أقيم المعرض هذا العام بمشاركة 15 مؤسسة نسوية و24 مشروعا صغير فردي مستقل".

من جهتها اعتبرت أم خليل عثمان إحدى المشاركات في المعرض: "أنتظر هذا المعرض من عاماً لعام، ففيه أروج لمنتجاتي وأبيع بشكل يساعدني على أن أكمل مشواري دون خسارة".