وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مواجهات في حارة باب حطة ... واعتقال 8 مقدسيين

نشر بتاريخ: 16/03/2014 ( آخر تحديث: 16/03/2014 الساعة: 23:50 )
القدس- معا - اقتحمت قوات الاحتلال مساء الأحد حارة باب حطة،في القدس وقامت بالاعتداء على سكانها بالضرب والقنابل الصوتية والأعيرة المطاطية.

وأفاد شهود عيان بأن وحدة من القوات الخاصة وحرس الحدود اقتحموا حارة باب حطة، وحاصروا مداخلها بالكامل، واستفزوا الشبان الذين كانوا يتواجدون في منطقة باب الاسباط الملاصقة لباب حطة، مما ادى الى اندلاع مواجهات عنيفة بين الطرفين.

وأضاف اهالي الحي أن القوات قامت وبصورة استفزازية وحشية باقتحام حوش الفاخوري، واعتدت على عدد من سكانه وعرف من بينهم محمد طاهر الفاخوري 45 عاما، ومحمد السلايمة 38 عاما، حيث تم الاعتداء عليهما بالضرب بالهراوات وأعقاب البنادق، ورش بغاز الفلفل.

واصيب العشرات من الأطفال والفتية بحالة من الخوف والذعر بعد اقتحام المنازل، في وقت منعت القوات طواقم الاسعاف من تقديم الخدمات العلاجية اللازمة للمواطنين.

وفي سياق متصل أفاد أمجد أبو عصب رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أن قوات الاحتلال شنت حملة من الاعتقالات اليوم من شوارع القدس، وعرف من بين المعتقلين: عبد حداد 15 عاما، احمد جابر 17 عاما، محمد بوجة 17 عاما، محمد نجيب 17 عاما، سائد عسيلة 27 عاما، زياد ابو هدوان 18 عاما، حمزة ملحس، وربحي دويك.