وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس سلطة المياه في جولة على مناطق ارطاس والولجة وبتير

نشر بتاريخ: 17/03/2014 ( آخر تحديث: 17/03/2014 الساعة: 14:18 )
بيت لحم -معا - قام رئيس سلطة المياه د.شداد العتيلي اليوم بجولة ميدانية على مناطق ارطاس والولجة وبتير للاطلاع على اوضاع المياه والمياه العادة في المنطقة الى جانب المشاريع التي شرعت سلطة المياه با من ال تحسين الوضع الماي فيها.

والتقى العتيلي في بداية جولته بمجلس ارطاس وسلطة مياه ومجاري بيت لحم لبحث مشروع محطة المعالجة التي تنوي سلطة المياه اقامتها من اجل حل المشكلة التي تعاني منا المنطقة منذ زمن، وبحث كافة المعيقات التي تواجه العمل وحلها لتسهيل عمل الطواقم.

ثم تنقل العتيلي وطاقم سلطة المياه في جولة الى اراضي الولجة برفقة رئيس المجلس الذي اوضح ان المنطقة تعاني من نقص في كميات المياه الواصلة اليها منوها الى حاجتهم الى كميات مياه اضافية، وحاجتهم الى تشغيل بئر للمياه يساهم في تحسين الوضع المائي، اضافة الى حاجتهم الى مشروع صرف صحي لا سيما ان المنطقة تعاني من العزل الاسرائيلي الباسط سيطرته على الارض الى جانب امتداد الاستيطان في المنطقة.

ثم توجه الفريق الى قرية بتير واطلعو على احوال الينابيع في المنطقة لا سيما ان بتير تشتهر بوجود سبع نبعات مائية فيها الا ان بعضها يعاني من التلوث الامر الذي دفع المجلس الى الطلب من سلطة المياه لمساعدتهم من اجل حماية هذه الينابيع، كما تطرق اللقاء لى الحديث عن مشروع خطوط المياه الناقلة التي تم تنفيذها من قبل الوكالة الامريكية وحاجة المنطقة الى مشاريع اخرى تساهم في الحفاظ عليها كارث انساني لا سيما ان بتير تقدمت الى منظمة اليونسكو من اجل اختيارها كاحد المناطق التراثية .

وفي هذا الصدد اكد العتيلي الى ضرورة تكاتف كافة الجهات والمؤسسات المسؤولة من اجل حماية هذا الارث الانساني وتقديم الدعم اللازم لاهالينا في بتير.