وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدرسة اليتيم العربي تزور مركز تدريب شركة كهرباء القدس

نشر بتاريخ: 17/03/2014 ( آخر تحديث: 17/03/2014 الساعة: 14:51 )
أريحا- معا - استقبل مدير مركز التدريب التابع لشركة كهرباء محافظة القدس في أريحا السيد زكي الأفغاني، اليوم، وفداً طلابياً من مدرسة اليتيم العربي، ضم أربعين طالباً، برئاسة السيد محمد العباسي منسق مشروع الأنشطة اللامنهجية للمدرسة و مجموعة من الأساتذة والمهندسين من المدرسة، وذلك من أجل التعرف على المركز ومختبراته و مجالات التدريب التي يقدمها.

وكان في استقبال الوفد الأستاذ جهاد عوضات والأستاذ محسن سلطان، إلى جانب المهندس ابراهيم كرياكوس الذي قدم لمحة عامة عن شركة الكهرباء وخدماتها التي تسعى إلى تقديمها وفقاً لمعايير قياس الأداء الدولية، بالإضافة إلى جهودها المبذولة من أجل انتاج مصادر الطاقة المتجددة خاصة الشمسية منها.

وقام الوفد بجولة شملت أرجاء مركز التدريب للتعرف على مركز ومختبراته المختلفة عن كثب، إضافة إلى تعرفهم على مختبرات إنتاج الطاقة الشمسية وطرق توليدها و التقنيات المستخدمة لهذا الغرض.

وفي ختام الزيارة، شكر الوفد الزائر شركة كهرباء محافظة القدس على اتاحة هذه الفرصة للتعرف على المركز، مشيداً بهذا الصرح العلمي، وبجهود القائمين عليه في بذل الجهد لدعم منظومة التعليم والتدريب المهني و التقني و بالفرص التي يقدمها للطلبة.

يذكر أنّ مركز التدريب التابع لشركة كهرباء القدس يخرّج سنوياً حوالي 450 متدرب في تخصّصات مختلفة؛ يُقدِّم ورش متخصصة في مواضيع عديدة تندرج تحت إطار التدريب الفني والإداري والمالي للكهربائيين العاملين داخل الشركة وخارجها، وتشمل هذه الدورات مواضيع الكوابل وشبكات النقل والتوزيع، وأنظمة الحماية والتحكّم، والرسم الهندسي، والمحطات الكهربائية والمحوّلات، والعدادات الكهربائية، والتحكم المبرمج، واستخدام أجهزة الفحص والقياس، وتزويد خدمات إنارة الشوارع بالتيار الكهربائي.