وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الغرفة التجارية تنظم ورشة عمل تعريفية حول برنامج تطوير الأسواق

نشر بتاريخ: 17/03/2014 ( آخر تحديث: 17/03/2014 الساعة: 16:31 )
سلفيت- معا - عقدت الغرفة التجارية أمس ورشة عمل تعريفية حول برنامج تطوير الأسواق الفلسطينية في قاعة محافظة سلفيت بحضور رئيس الغرفة التجارية الحاج اياد الهندي وعدد من أعضاء مجلس الإدارة ومجموعة من الشركات وتجار المحافظة في قطاعات اقتصادية انتاجية مختلفة.

ورحبت ممثل محافظ محافظة سلفيت نصره عزريل بالحضور واشارت الى الدور الاقتصادي التي تقوم به الغرفة التجارية وبالتعاون مع محافظة سلفيت في العديد من الأنشطة الاقتصادية وضمن الخطة الاستراتيجية التنموية للمحافظة.

وكما رحب مدير الغرفة التجارية احمد داود بالحضور وشكر الشركة التطويرية المنفذة للبرنامج (DAI-Europe)، وأشار الى أن هذا المشروع يستهدف القطاع الخاص من أجل تنميته وتعزيز فرص الاستثمار وتحسين قدرته التنافسية.

وقدمت الشركة المنفذة للبرنامج ممثلة بمدير البرنامج ماهر حمدان والمستشارين منتصر عبد اللطيف ومحمد حسين عرضاً وشرحاً تفصيلياً عن البرنامج وكيفية استفادة الشركات من هذا المشروع والشروط الأزمة وآلية تقديم المساعدات التقنية والمنح.

ويذكر أن برنامج تطوير الأسواق الفلسطيني (PMDP) مدته خمس سنوات ممول من وزارة التنمية الدولية البريطانية (DFID) والاتحاد الأوروبي بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني والذي يهدف الى تحسين القدرة التنافسية للقطاع الخاص ومعالجة مشاكل أنظمة السوق من خلال العديد من المحاور أهمها تحسين مهارات وابتكارات القطاع الخاص والعمل على تشخيص إخفاقات نظام السوق في قطاعات محدودة بالإضافة الى تعزيز روابط التجارة والاستثمار مع الخارج.