وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

95% من الإسرائيليين يعترفون بوجود عنصرية في إسرائيل

نشر بتاريخ: 17/03/2014 ( آخر تحديث: 17/03/2014 الساعة: 21:03 )
بيت لحم - معا - اعترف 95% من الإسرائيليين بتفشي العنصرية في المجتمع الإسرائيلي وذلك وفقا للاستطلاع للرأي نشرته اليوم الاثنين، صحيفة "إسرائيل اليوم" اليمينية.

ووفقا للاستطلاع الذي جرى تنظيمه عشية اليوم العالمي لمكافحة العنصرية يرى 97% من الإسرائيليين بأن المهاجرين من أصول إثيوبية يعانون بسبب العنصرية المتفشية في إسرائيل مقابل 68% يرون ان الفلسطينيين ممن يحملون الهوية الإسرائيلية يعانون هم أيضا من العنصرية.

وقال 41.1% من المستطلعة أراؤهم بأن اليهود المتدينين يعانون من العنصرية مقابل 34% قالوا ان اليهود الشرقيين والمهاجرين من دول الاتحاد السوفيتي السابق يعانون أكثر من غيرهم من عنصرية المجتمع الإسرائيلي.

وفي المقابل قال 4.4% فقط بأن إسرائيل لا تمارس العنصرية ضد أي فئة داخل المجتمع الإسرائيلي فيما قال 50% بأن وسائل الإعلام والعملية التعليمية من أنجع وسائل محاربة العنصرية.

وفيما يتعلق بواجب محاربة العنصرية ومكافحتها ألقى 58.4% من المستطلعة أراؤهم بهذه المسؤولية على كاهل وزير التربية والتعليم مقابل 21.5% قالوا بأن محاربة العنصرية هي من واجب رئيس الحكومة و 8.5% قالوا بأنها مسؤولية وزارة الرفاه الاجتماعي و 4.6 % قالوا بأنها مسؤولية وزارة الأمن الداخلي.