وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البنك الاسلامي الفلسطيني يفتتح فعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب

نشر بتاريخ: 18/03/2014 ( آخر تحديث: 18/03/2014 الساعة: 16:15 )
رام الله - معا - افتتح البنك الإسلامي الفلسطيني، فعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب الثالث في كافة فروعه المنتشرة في مختلف محافظات الوطن.

ويأتي الأسبوع بتنظيم من سلطة النقد الفلسطينية تحت شعار "لنا الغد" وبالتعاون مع جمعية البنوك ووزارة التربية والتعليم ومديرية مدارس وكالة الغوث الدولية.

ويهدف الأسبوع إلى تعزيز التثقيف المصرفي والمالي لدى كافة فئات المجتمع الفلسطيني وخاصة جيل الأطفال والشباب.

وضمن فعاليات اليوم الأول، زار فروع البنك الاسلامي الفلسطيني المئات من الشباب وطلاب المدارس والأطفال وذويهم، حيث نظم مدراء الفروع جولات تعريفية للزوار في مختلف أقسام البنك لتعريفهم على طبيعة عمل الأقسام وكيفية حفظ الودائع، وصيغ التمويل الاسلامي مثل المرابحة والايجارة المنتهية بالتمليك وعمليات السحب والايداع، الى جانب تعريفهم بأهم خدمات البنك وحملاته الجديدة وآخرها حملة تمويل السيارات "راتبك عنّا سيارتك منّا".

وأشاد القائم بأعمال المدير العام للبنك الاسلامي الفلسطيني بيان قاسم بمبادرة الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب والتي تطلقها سلطة النقد الفلسطينية للعام الثالث على التوالي، مشيراً الى أن البنك الاسلامي الفلسطيني يهدف من خلال مشاركته في هذا الاسبوع الى التعريف بجميع خدمات البنك، ونشر ثقافة البنوك الإسلامية لدى فئتي الأطفال والشباب وتثقيفهم بالمفاهيم المصرفية الإسلامية وأساليب التعامل لدى البنوك الإسلامية.

ولفت بيان قاسم الى أن البنك سيقوم بتقليص ساعات دوام الفروع مدة ساعة واحدة بهدف استقبال الأطفال والشباب لاستكمال وإنجاح فعاليات "الأسبوع المصرفي للأطفال".

وقام البنك الاسلامي الفلسطيني بتوزيع الهدايا على الزوار من الأطفال والشباب، الى جانب النشرات التثقيفية والتوعوية عن البنك وطبيعة الخدمات التي يقدمها للجمهور الفلسطيني.

وأبدى الشباب والأطفال وذووهم اعجابهم بهذه المبادرة التي اتاحت لهم الفرصة للتعرف عن قرب على العمل المصرفي الاسلامي.

وسيقوم مدراء فروع البنك الاسلامي الفلسطيني وممثلون عن البنك بزيارات للمدارس في مختلف المحافظات، وذلك لتقديم الشرح اللازم للطلبة عن المصرفية الاسلامية للاسهام بزيادة وتنمية المعرفة المصرفية لدى الأفراد والمجتمع.

وستتضمن فقراتُ الأسبوع المصرفي توعيةً بأهميةِ إنشاء المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع، وذلك لتعريف الأطفال والشباب على تأمين هذه المؤسسة لودائعهم ومدخراتهم بالبنوك، وتعريفهم على دورها بحماية ودائع صغار المودعين الذين تبلغ نسبتهم 93% من المودعين.

يذكر أن البنك الاسلامي الفلسطيني يقدم خدماته للجمهور منذ عام 1995، من خلال فروعه المنتشرة في فلسطين. ويقدم البنك مجموعة كبيرة من الخدمات المالية والمصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في مجالات التمويل والاستثمار، ويقوم بذلك من خلال هيئة رقابة شرعية تشرف على تعاملاته وتتأكد من بعدها عن الربا.

ويعتمد البنك لغة الإشارة للصم والبكم وكذلك لغة "بريل" للمكفوفين في معاملاته المصرفية في كافة فروعه.

ويتمتع البنك بمكانه عالمية مرتكزة على الثقة والتقدير وإقبال عملائه، وولاء موظفيه ومساندتهم، ويتميز بمسيرة النجاح المتواصلة التي تسير في طريقها الصحيح، وتعكس رؤية ثاقبة، ونجاحا كبيرا وإصرارا ليكون "البنك الإسلامي الفلسطيني" بنكا رائداً.