وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نتنياهو بمؤتمر النقب:"أمن النقب كأمن المركز" وسنرد بقوة على الصورايخ

نشر بتاريخ: 18/03/2014 ( آخر تحديث: 19/03/2014 الساعة: 12:11 )
بئر السبع - معا - قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في مؤتمر النقب، الذي عقد صباح اليوم الثلاثاء، في بلدة سديروت في النقب الغربي، إنّ "أمن النقب مثله كأمن منطقة "غوش دان" وسط اسرائيل (المركز)".

وأضاف نتنياهو في كلمته: "نحيي اليوم مرور عام على تشكيل الحكومة وكان أحد الأهداف التي حددناها عبارة عن تطوير النقب والجليل وتقريبهما من وسط البلاد. وقد استثمرنا أكثر من 10 مليارات شيقل في البنى التحتية والمواصلات. وقمنا بتدشين محطة قطار في سديروت ومدينة بئر السبع تتحول إلى مركز عالمي للتكنولوجيا العليا وأوقفنا التسلل".

وأردف نتنياهو قائلا: "بعد عملية "عمود السحاب" يسود هنا هدوء لم نر مثله منذ عقد. لن يكون هناك اطلاق الصواريخ علينا بشكل متقطر. إن السياسة التي أتبعها واضحة – سنرد فورا وبقوة كبيرة على أي حادث إطلاق صواريخ. أمن النقب بالنسبة لنا كأمن المركز".

وأضاف قائلا: "خلال العام المنصرم عزّزنا أمن إسرائيل إزاء التقلبات الإقليمية وواصل الاقتصاد الإسرائيلي نموه بوتيرة أعلى من معظم الدول التي لا تزال تتعامل مع أزمة اقتصادية. نرى هنا سلسلة من الانجازات الكبيرة آخذا بالاعتبار بأنها تحققت خلال فترة وجيزة. وتم تحقيق بعض هذه الانجازات بفضل تطبيق قرارات اتخذتها الحكومة السابقة وإضافة لذلك، من المرتقب أننا سنرى المزيد من النتائج للقرارات التي اتخذتها الحكومة الجديدة".