وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طارق النتشة: قصة نجاح فلسطينية بالمؤتمر الاقتصادي في تركيا

نشر بتاريخ: 18/03/2014 ( آخر تحديث: 18/03/2014 الساعة: 14:52 )
تركيا - معا - انهى رجل الأعمال الفلسطيني طارق النتشة مشاركته في المؤتمر الأقتصادي الذي حمل اسم "تركيا بوابة فلسطين الى العالم" والذي عقد في العاصمىة التركية أسطنبول في الفترة الواقعة ما بين 15 – 17 اذار.

وجمع المؤتمر اكثر من 150 من رجال الأعمال الفلسطينين المغتربين بالاضافة الى مجموعة من رجال الأعمال الفلسطينيين من الضفة الغربية وقطاع غزة وبحضور فلسطيني رسمي ممثل بوزير الأقتصاد الوطني د.جواد الناجي.

كانت مشاركة النتشة بمثابة قصة نجاح فلسطينية كمالك لمجموعة الهدى للتجارة والمحروقات، حيث استعرض النتشة في كلمته محاور عدة بدأها بالتعبير عن خالص امتنانه وشكره لتركيا فوصفها بالشقيقة والصديقة والعزيزة على حرصها واهتمامها الدائم بالوقوف لجانب شعبنا العظيم وعرج على الشراكة الأستراتيجية لرجل الأعمال الفلسطيني فاروق الشامي مع مستثمرين أتراك.
|270719|
وبدأ كلمته للحضور بأسطر للشاعر الكبير محمود درويش (على هذه الأرض ما يستحقُ الحياة ....) " التي تعبر عن حُبنا وارتباطنا بِتُرابنا وأرضنا من جهة. وعن أغلى ما نملك وهو الإنسان من جهة أخرى ودعوة للمغتربين أشجار النخيل العاتية- لأن تعود وتُثْمر في أحضان فِلسطين بحسب تعبيره.

ونقل النتشه واقع الاهتمام الذي أولاه الرئيس محمود عباس ووزارة الاقتصاد الوطني والحكومة لموضوع الاستثمار وتشجيعهم لذلك من خلال سن القوانين والتشريعات التي تخلق المناخ الملائم للاستثمار في فلسطين.

وكان قد نظم اتحاد رجال الاعمال الاتراك الفلسطينيين برعاية وزير الإقتصاد الوطني د.جواد الناجي، وبالتعاون والتنسيق مع سفارة دولة فلسطين في تركيا، مؤتمراً إقتصادياً بعنوان "تركيا بوابة فلسطين إلى العالم" في مدينة إسطنبول.

وإفتتح المؤتمر بحضور نائب وزير التجارة التركي، وممثلين رسميين عن الدولة التركية، إضافة لسفير دولة فلسطين نبيل معروف وسفير الجامعة العربية لدى تركيا، وعدد آخر من السفراء والدبلوماسيين العاملين في تركيا.