وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سفارتنا في غانا تنهى حملة تواقيع على وثيقة لاطلاق سراح مروان البرغوثي

نشر بتاريخ: 18/03/2014 ( آخر تحديث: 18/03/2014 الساعة: 15:55 )
رام الله- معا - انهت سفارة دولة فلسطين في غانا حملة التواقيع على وثيقة "روبين ايلاند" للمطالبة بحرية الاسير مروان البرغوثي وكافة الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي، جاء ذلك بعد اطلاق الحملة في مركز الحرية خلال تأبين مؤسس جمهورية غانا الرئيس "كوامى نيكروما" بحضور شعبي ورسمي.

وقال رفيق ابو ضلفة سفير فلسطين في غانا عميد السلك الدبلوماسي لدول اسيا والشرق الاوسط والمجوعة العربية إن الحملة لاقت نجاحا كبيرا وتأييدا في جمهورية غانا وذلك بالتعاون مع البرلمان والاحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني ومركز الحرية والجامعات والاعلام المحلي ولجنة التضامن الغانية الفلسطينية برئاسة كواسى برات.

وأكد ابو ضلفة أن اهمية هذه الوثيقة تكمن في دلالتها ورمزيتها لانطلاقها من زنزانة المناضل الاممي الراحل نيلسون منديلا في جزيرة ايلاند والتي كانت معقلا لمناضلي الحركة الوطنية الجنوب افريقية ضد نظام الابرتهايد العنصري بالاضافة الى أن خمسة من مؤسسيها حاصلين عن جائزة نوبل للسلام.

وعبر ابو ضلفة عن اعتزازه وشكره لجمهورية غانا حكومة وشعبا على تضامنهم ووقوفهم الكامل مع حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف واطلاق سراح كافة الاسرى المعتلقين في سجون الاحتلال.