وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ طولكرم يستمع إلى هموم ومطالب سكان منطقة العزب

نشر بتاريخ: 18/03/2014 ( آخر تحديث: 18/03/2014 الساعة: 17:40 )
طولكرم- معا - إستمع محافظ طولكرم اللواء عبد الله كميل إلى هموم ومطالب سكان منطقة العزب في مدينة طولكرم، حيث قدم المنسق التنظيمي للموقع دراسة تفصيلية حول واقع إحتياجات المنطقة من الخدمات، فيما أصدر المحافظ كميل تعليماته للجهات المختصة في بلدية طولكرم بضرورة إنشاء شبكة صرف صحي خاصة أن هذا المطلب جاء باجماع الحاضرين.

وقال كميل خلال جلسة عقدت في منتزه تل الربيع أن كافة المطالب والإقتراحات التي تم عرضها من خلال دراسة قدمها السكان ستكون قيد الدراسة من خلال تقديمها للجهات المختصة سواء على مستوى بلدية طولكرم او غيرها، علماً أن البلدية ممثلة برئيسها إياد الجلاد تقوم بواجبها على أعلى مستوى، إلا أن المشاكل التي بحاجة لحلول كثيرة جدا.

وعبر كميل عن إعتزازه بلقاء أهالي منطقة العزب والإستماع إلى مطالبهم، داعياً الجميع لمتابعة قضاياهم اليومية وتقديمها للجهات المختصة في المحافظه والتي سوف تتابعها وتعمل على حلها، موضحاً أنه توجد هناك إشكالات ناتجة عن الإحتلال، ولكن لا يجب وضع الإحتلال شماعة لكل شيء، بل من المهم العمل وإعلاء الصوت حتى تتحقق مطالب السكان.

وتابع كميل قائلا: " الان توجد في محافظة طولكرم ورشة عمل مفتوحة في كل إتجاه، حيث نعمل على المستوى الإقتصادي والإجتماعي، فيما أنه لا يمكن أن يكون هناك إقتصاد قوي بدون أمن وأمان وإستقرار للمواطنين وهذا بالفعل الذي بدأ يتحقق في الأونة الأخيرة، حيث لا مجال لأحد أن يكون فوق القانون، فيما نحارب المجرمين من مروجي المخدرات وهم قتلة وأخطر من الجواسيس والحمد لله لم يعد هذا السم متوفراً بين هؤلاء بسبب القبضة القوية للمؤسسة الأمنية وخاصة جهاز الشرطة".

وذكر كميل أنه يتم العمل على مأسسة منهجية العمل الأمني القائمة بالأساس على خدمة المواطن والحفاظ عليه، خاصة أن من أهم أسس الأمن الإنسانية والرأفة وهي القواعد الناظمة بالتحديد لعمل المؤسسة الأمنية في المحافظة، وبالتالي لا مجال للخاوات ولا للعربدة وهذا عهد قد ولى ولا يمكن العودة له.

وأضاف كميل أنه يجري الان إعداد خطة إستراتيجية للمحافظة تخدم الجميع وذلك ضمن التخطيط السليم للعمل حيث أنه من الضروري تحديد المشاكل والاهداف والمشاريع الاكثر أهمية لكل تجمع على إمتداد محافظة طولكرم التي اتيتها خادماً كي أعمل لراحة أهلها والسهر على رعايتهم والحفاظ على ممتلكاتهم وأنفسهم،مؤكداً عدم السماح لأحد بالعبث بأمن المواطن وحياته وسلامته.

وشدد كميل على أهمية إيجاد منطقة صناعية في محافظة طولكرم كي تخدم السكان وتستوعب عدد كبير من العمال والموظفين وذلك ضمن القاعدة الإنتاجية، على أن تكون تلك المنطقة بعيدة عن السكان ومؤهلة كمنطقة صناعية.

بدوره اكد راسم الجراد عضو بلدية طولكرم بأن هناك بعض المشاكل التي تم عرضها خلال الإجتماع يجري علاجها والعمل عليها ومتابعتها من خلال رئيس البلدية، موضحاُ أنه تم تزويد العزب بكافة الخدمات التي تقدمها البلدية، مؤكداً في الوقت ذاته أن اللجة التي شكلت لتمثيل سكان العزب والبالغ عددهم (14) ألف نسمه تتواصل مباشرة مع شخص رئيس البلدية اياد الجلاد.

هذا وبعد الإجتماع توجه المحافظ كميل في جولة ميدانية في منطقة العزب حيث إطلع مباشرة على المشاكل التي طرحت.