وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"تنظيم الكهرباء" يناقش مؤشرات أداء توزيع الكهرباء مع هيئات محلية

نشر بتاريخ: 18/03/2014 ( آخر تحديث: 18/03/2014 الساعة: 19:20 )
رام الله - معا - ناقش مجلس تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني مع عدد من ممثلي البلديات والهيئات المحلية، اليوم الثلاثاء، مؤشرات الأداء الرئيسية لتوزيع الكهرباء (KPI’s) وآلية احتساب حصص الهيئات المحلية المنضمة لشركات توزيع الكهرباء.

جاء ذلك خلال ورشة عمل نظّمها المجلس بمشاركة عدد من شركات التوزيع والبلديات والهيئات المحلية برئاسة المهندس عماد خضر رئيس المجلس، وبحضور م. إسماعيل علاونة القائم بأعمال المدير التنفيذي للمجلس، وعدد من موظفي المجلس، ومؤسسةPWC التي قامت بإجراء دراسة للخروج بآلية مناسبة لتنفيذ خطة ضم الهيئات المحلية لشركات توزيع الكهرباء.

وأوضح م. خضر بعد ترحيبه بالحضور أن الهدف من الورشة هو مناقشة مؤشرات الأداء (KPI’s ) الصادرة عن مجلس تنظيم قطاع الكهرباء، وذلك من أجل بحث تطبيق آليات تطبيقها، وأيضا لمناقشة مشروع أسس احتساب حصص الهيئات والبلديات المنضمة لشركات التوزيع والمعيقات التي تواجه هذا المشروع، خاصة في منطقة شمال وجنوب الضفة الغربية وإيجاد الحلول المناسبة.
|270845|
كما أوضح م. خضر أن قيم الموجودات لكل هيئة محلية وحجم استهلاك الكهرباء وعدد المشتركين في كل هيئة هي المؤشرات الرئيسية في تحديد حصص الهيئات التي ستنضم إلى شركات التوزيع.

وأضاف م. خضر "طرحت بعض الهيئات المحلية مطالبها من الحكومة وشركات التوزيع فيما يخصّ انضمامها لهذه الشركات، وسيقوم المجلس بمتابعة الموضوع لأهميته ولتأثيره على أداء قطاع الكهرباء تنفيذاً للاستراتيجية العامة لقطاع الكهرباء".

وأبدى خضر استعداد المجلس للمساعدة والتعاون مع الهيئات المحلية والبلديات المختلفة، وقال مؤكداً "نحن جاهزون لاستقبال أيّ ملاحظات من الشركاء في الهيئات والبلديات من أجل تطوير قطاع الكهرباء في فلسطين"، مشيراً إلى وجود سلسلة من الورشات الأخرى التي ستضم الهيئات المحلية لبحث مطالبهم وحاجاتهم من أجل العمل لتحقيقها وتنفيذ مشروع الضمّ.