وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هلال القدس الى نهائي الكأس لمواجهة الظاهرية

نشر بتاريخ: 18/03/2014 ( آخر تحديث: 18/03/2014 الساعة: 20:45 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري : انتقل فريق هلال القدس الى المباراة النهائي لبطولة الكأس بعد ان انتهى لقاء الاياب في نصف نهائي الكأس و الذي جرى على ملعب فيصل بالتعادل السلبي ، ليقابل فريق الظاهرية الذي فاز مساء اليوم في ملعب دورا على فريق الثقافي بالنتيجة 6/1.

جدير بالذكر ان فريق الهلال كان قد فاز في لقاء الذهاب الذي جرى على ملعب نابلس بهدف مقابل لا شيء ومن ثم تصبح نتيجة اللقاءين لصالح ابناء العاصمة .

الشوط الاول:
لعب الفريقان بطريقة 4/5/1 ، وقف سمير عيسى على جانب الخط الابيض يوجه لاعبيه فيما انبرى ايضا خليفة الخطيب يطبق نفس المهمة ، الفوز هنا يعنى الانتقال الى المباراة النهائية ، ومن هنا تسابق الفريقان الى محاولة التسجيل المكبر .

الهلال كان الافضل في البداية وهدد مرمى بلاطة اكثر من مرة ثم مالت الكفة الى الجدعان ، ابو حبيب سدد في الدقيقة الاولى لحسم النتيجة مبكرا فكان لها حارس الهلال بالمرصاد .
وجاء دور الرخاوي لكن سائد ابو سليم كان الاذكى فأيعد الكرة ، هذا المشهد كان في الدقائق الاعشر الاولى من اللقاء .

ضغط الهلال والتفوا حول اللاعب المستحوذ على الكرة وتركزت هجماتهم من الميمنة في الجهة التي شغلها محمد ابو داوود الذي توغل اكثر من مرة ، كاتلون كان الانزك في خط الوسط وازداد الخطر الهلالي وسط تراجع المساندة من قبل فريق بلاطة .

مع مرور الزمن دخل بلاطة الاجواء واصبح الافضل ولعل الفرصة التي سنحت للجدعان في الدقيقة 43 كانت الاخطر على الاطلاق ، فيما كانت كرة كاتلون الثابته التي سددها برأسه هشام الصالحي هي الاخطر لابناء العاصمة في الدقيقة 32 .
اطلق الحكم صافرته والنتيجة التعادل السلبي .

الشوط الثاني :
تبادل الفريقان الهجمات وان كانت هجمات الهلال بدأت في وقت مبكر ،انذار للاعب يوسف ابو رويس ، انحصر اللعب في وسط الملعب وانعدمت الفرص الضائعة ، فيما عاب فريق بلاطة اللمسة الاخيرة ، في الوقت الذي تكتل مدافعو الهلال امام مرماهم ولم يسمحوا لفريق بلاطة بالتسديد .

في الدقيقة 74 : ادهم ابو رويس حاول استغلال تقدم حارس الهلال خالد عزام ورفع الكرة من فوقه الا ان محاولة ابو رويس بالرغم من جمالها الا انه اخفق في تسجيل هدف السبق .

تبديل لبلاطة بخروج محمود ابو وردة ودخول عمر اردنية .
بطاقة صفراء لمحمد ابو داوود .
تبديل للهلال بخروج عيد عكاوي ودخول عبد السلام السويركي .
بطاقة صفراء للاعب علاء روما
في الدقيقة 89: سدد ابو حبيب كرة ولا اجمل كان لها خالد عزام بالمرصاد موفتا فرصة اخرى لبلاطة .
بطاقة صفراء للاعب خالد عزام حارس مرمى الهلال لاضاعة الوقت .
تبديل للهلال بدخول خالد ابو دلو وخروج اللاعب عمر مسارعي .
في الدقيقة 5 من الوقت بدل الضائع سدد ابو رويس قذيفة ابعدها عزام حارس الهلال في اللحظة الاخيرة .
بطاقة حمراء للاعب بلاطة ابراهيم ابو رويس ومن ثم ينتهي اللقاء بالتعادل السلبي ليظفر هلال القدس ببطاقة التأهل الى المباراة النهائية حيث كان قد فاز في لقاء الذهاب بنتيجة 1/ صفر في ملعب نابلس ليقابل فريق الظاهرية في الزمان والمكان الذي سيحددهما اتحاد كرة القدم .