وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عساف: "دريم تسمح بجريمة دحلان ضد قيادتنا وتعرقل حقنا باظهار الحقائق"

نشر بتاريخ: 18/03/2014 ( آخر تحديث: 18/03/2014 الساعة: 22:01 )
عساف: "دريم تسمح بجريمة دحلان ضد قيادتنا وتعرقل حقنا باظهار الحقائق"
رام الله - معا - استنكر المتحدث باسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، أحمد عساف، اليوم الثلاثاء، "تراجع فضائية دريم المصرية عن اتفاق قضى بمنحه المساحة والمدة الزمنية لإظهار حقائق ومواقف الرئيس ابو مازن وحركة التحرير الوطني الفلسطيني ولتفنيد اكاذيب وادعاءات محمد دحلان".

وقال عساف في بيان وصل معا: "فاجتنا الفضائية بشروط لم تكن واردة بالاتفاق المسبق الذي على اساسه حضرنا القاهرة للظهور في نفس البرنامج ومع ذات المقدم وبنفس المساحة الزمنية التي اعطيت لدحلان، متسائلا لمصلحة من يتم تغييب الحقيقة والصورة الحضارية الصادقة المعبرة عن الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية".

وأضاف عساف : "لمصلحة من تتيح فضائية دريم كل هذه المساحة للتهجم على الرئيس ابو مازن وقيادة شعبنا التاريخية في لحظة نخوض فيها معركة وطنية بصلابة واقتدار، ونحظى بدعم رسمي وشعبي وطني وعربي، في مقدمته دعم القيادة المصرية المتمثلة بالرئيس المستشار عدلي منصور، والمشير عبد الفتاح السيسي، ووزير الخارجية الدكتور نبيل فهمي وأجهزة الدولة السيادية، التي نكن لها كل التقدير والاحترام، لمواقفها الداعمة لشعبنا ودورها في الانتصار لقضيتنا".

وشدد عساف: "هل انتم معنيون بالإساءة للشعب الفلسطيني وقيادته وشهداءه والأسرى وكل الصامدين على ارضنا؟ مستهجنا التغيير المفاجىء على موقف قناة دريم ومقدم البرنامج من الاتفاق بدون سبب، متسائلا عن دوافع الفضائية للخروج على اتفاق تم مسبقا بين سفارة دولة فلسطين ورئيسة تحرير الفضائية السيدة فاطمة قنديل، ورئيس تحرير برنامج العاشرة مساءً".

وقال عساف: "لقد حضرت الى القاهرة بناء على اتفاق مسبق رتبته سفارة فلسطين مع فضائية دريم من خلال قنديل ورئيس تحرير برنامج العاشرة مساء لأتحدث – وهو حق قانوني حسب اصول وقواعد وقوانين المهنة - واظهر حقيقة مواقف الرئيس وحركة فتح من كل القضايا التي تناولها البرنامج اول امس ، ولتفنيد ادعاءات وأكاذيب محمد دحلان، وبيان حقيقة افتراءاته، وكشف الحقائق للجمهور بالأدلة الملموسة".

وأضاف عساف: "فوجئنا عند وصولنا للقاهرة بتراجع فضائية دريم عن الاتفاق الذي كان يقضي بأخذ ذات المساحة والمدة الزمنية التي اخذها دحلان على برنامج العاشرة مساء، وفقا لمبادئ الحيادية والنزاهة والمهنية الصحفية، مستغربا اشتراط رئيس التحرير حضور شخص من طرف دحلان في اللقاء، مبينا ان رئيسة التحرير قد واجهته بهذا الشرط بناء على موقف مقدم البرنامج الاعلامي وائل الابراشي!!".

واعتبر عساف "هذا الاجراء تراجعا عن الاتفاق بين السفارة الفلسطينية والفضائية الذي على اساسه حضر الى القاهرة ، وتناقضا مع مبادىء وقوانين الحيادية والمهنية والحقوق المنصوص عليها في قوانين الصحافة وأخلاقياتها، شارحا أن حق الرد بنفس المساحة والمكان والوقت للرد على اتهامات وجهت للرئيس ابو مازن والقيادة الفلسطينية وأبو الوطنية الفلسطينية الرئيس الشهيد ياسر عرفات، وتهجمات لا اخلاقية، وجريمة قذف وقدح وذم ارتكبها دحلان عبر الفضائية بحق مؤسسات الشعب الفلسطيني كالقضاء الفلسطيني والنيابة العامة، واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واللجنة المركزية لحركة فتح والحكومة، فما حدث كان جريمة بكل المقاييس بحق الشعب الفلسطيني وقيادته ونظامه". حسب قوله