وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحمد الله يلتقي السفراء العرب في المانيا لدعم القضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 18/03/2014 ( آخر تحديث: 18/03/2014 الساعة: 22:08 )
برلين- معا - اطلع رئيس الوزراء رامي الحمد الله، اليوم الثلاثاء، السفراء العرب في ألمانيا، على طبيعة زيارته لبرلين، وأشار إلى أهميتها في دعم المشاريع التنموية في فلسطين، وذلك من خلال اجتماع اللجنة التوجيهية الوزارية الفلسطينية الألمانية، والتي سيتم من خلالها توقيع بروتوكول دعم فلسطين بقيمة 55 مليون يورو.

ودعا الحمد الله إلى ضرورة تكثيف الجهود العربية في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة تجاه الشعب الفلسطيني، وخاصة القدس الشريف والحصار المفروض على قطاع غزة، بالإضافة إلى القيود التي تفرضها إسرائيل على حركة البضائع والأموال والأفراد والتي من شأنها أن تعيق سبل التنمية في فلسطين.

جاء ذلك خلال لقاء الحمد الله مجلس السفراء العرب في دولة المانيا، برئاسة عميد السلك الدبلوماسي العربي في المانيا السفير السعودي اسامة شبكشي، وبحضور سفيرة فلسطين لدى دولة المانيا خلود دعيبس، وذلك للتباحث حول عدد من النقاط على صعيد القضية الفلسطينية، والوضع السياسي الراهن، واخر مستجدات العملية السلمية، والمفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي.
|270869|
وقدم الحمد الله شكره الى الدول العربية لدعمها المتواصل للقضية الفلسطينية ماديا ومعنويا على كافة الاصعدة، وهنأ الحمد الله دولة تونس الشقيقة بحلول عيدها الوطني.

وحضر الاجتماع عن الجانب الفلسطيني كل من وزير التربية والتعليم علي زيدان ابو زهري، ووزير التخطيط محمد ابو رمضان، ووكيل وزارة الاقتصاد تيسير عمرو، ومستشار رئيس الوزراء مازن جاد الله.