وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب أبو بكر تشارك في اجتماع مجلس حقوق الانسان بجنيف

نشر بتاريخ: 19/03/2014 ( آخر تحديث: 19/03/2014 الساعة: 10:08 )
نابلس- معا - شاركت النائب الدكتورة نجاة ابو بكر في اجتماع مجلس حقوق الانسان مقر الامم المتحدة بجنيف.

وجاءت مشاركة ابو بكر في هذا المؤتمر الدولي بدعوة من منطمات دولية وعالمية لحقوق الانسان ومن ضمنهامنظمة فرانس ليبرتيه والحركة المناهضة للتمييز والاتحاد الدولي للمراة من اجل حقوق الانسان ومنظمة التطوير الدولي للتعليم والتربية.

وشارك في تقديم اوراق العمل في الاجتماع المقرر الخاص للامم المتحدة في حماية القرارات الدولية والعادالة الفرد دوزياس وعضو اللجنة الاستشارية لحقوق الانسان في الامم المتحدة جان زيغلرووزير الخارجية الفرنس السابق برناد كوشنز وغيرهم من الشخصيات الدولية.

وقد القت ابو بكر كلمة عن دولة فلسطين والعالم العربي عبرت فيها عن تضامنها مع كل المضطهدين في العالم ووقوفها الى كل الذين يتعرضون لبطش التعذيب وظلم المحتل وتنهك حقوقهم وطالبت المجتمع الدولي والحضور التضامن والوقوف مع الشعب الفلسطيني وحمايته من ظلم الاحتلال والعمل من اجل تنفيذ كل القرارات الدولية التي تدعم حقوق الشعب الفلسطيني وحقوق الاخرين.

وتطرقت ابو بكر في كلمتها الى حقوق اللاجئين الفلسطينين والى ما يسمى بيهودية الدولة وما ينتج عنها من اسقاط لكل حقوق الشعب الفلسطيني وماتريده اسرائيل من وراء ذلك المطلب القاتل للفضية الفلسطينية وتحدثت ابو بكر عن المستوطنين وانتهاكاتهم لكل الاتفاقيات الدولية وفي مقدمتها اتفاقيات جنيف من خلال القتل ومصادرة الارض.

وقالت ابو بكر انه يجب على كل شرفاء العالم ان يدافعوا عن القضية الفلسطينية ويساندوا الرئيس ابو مازن في حفاظه على الثوابت المقدسة وصموده امام كل المؤامرات، ويجب تعزيز التعاون والتشارك الدولي لحماية حقوق الانسان وان العالم لايقاد بالدماء بل بل الحكمة وهناك قسم من الحكومات اصابها شظايا التطرف والبطش وحب الذات وان كثير من الدول تعاني من الظلم والحرمان ويجب حماية شعوبهم واان لقلقون والمجروحون يغادرون اولا لانهم يؤسسون لمجتمعات محترقة واننا نطالب العالم بالعمل من اجل تعزيز زناد الكلمة لازناد الرصاصة والبندقية ويجب الابتعاد عن الكذب والصدق الفوضوي.

وعبرت ابو بكر عن شكرها لكل الذين يقفون الى جانب الحق والانسانية والعدالة ودعت الى حماية كل الشعوب التي تمارس بحقها الجرائم والمذابح والعمل من اجل تحرير كل الاراضي المحتلة وفي مقدمتها الارض الفلسطينية.