وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية طوباس تستقبل مدير الوكالة الامريكية للتنمية الدولية

نشر بتاريخ: 19/03/2014 ( آخر تحديث: 19/03/2014 الساعة: 12:36 )
طوباس -معا - استقبل عقاب دراغمة رئيس بلدية طوباس ظهر أمس في مكتبه مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ديفيد هاردن ووفد من بعثة الوكالة في فلسطين وبحضور وفد مرافق من وزارة الزراعة ترأسه عصام نوفل مدير عام التربة والري، وكان في استقبال الوفد أعضاء من المجلس البلدي ( م.محمد ابو خضر، د. باسم زيد، خالد عبد الرازق، وحاتم صوافطة ، وعمر عنبوسي، عدنان عنبوسي، علي دراغمة) بالإضافة إلى حسام أبو عليان مدير البلدية.

وثمن عقاب دراغمة الدعم المتواصل الذي تقدمه "الوكالة الأمريكية" للشعب الفلسطيني وخصوصاً في مدينة طوباس وتم تنفيذ عدد من المشاريع الضرورية والحيوية للمدينة بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وكان من أهمها مشروع إعادة تأهيل وتعبيد مدخلي طوباس الشمالي والجنوبي، إنشاء مركز الأنشطة الشبابية، إنشاء مركز خدمات الجمهور، إنشاء حديقة أطفال، انشاء مدرسة اساسية للبنات وانشاء مركز طوباس الصحي الحكومي الجديد،...الخ.

ونوه دراغمة إلى أن محافظة طوباس محافظة ناشئة وبحاجة ماسة إلى رزمة من مشاريع البنية التحتية من أهمها إعادة تأهيل الشارع الرئيسي داخل المدينة، شق وكركرة وتعبيد الشارع الرابط بين مدينة طوباس وباقي القرى التي تقع غرب المحافظة وتشمل الجديدة، ميثلون، سيريس، صانور، الفندقومية، مكب النفايات الصحي الواقع في زهرة الفنجان ....،الخ ، بناء مدرسة أساسية.

كما نوه دراغمة إلى أهمية تمويل تنفيذ مجموعة من المشاريع الاقتصادية لدعم التنمية الاقتصادية المحلية من أهمها مشروع توليد الكهرباء عن طريق الطاقة الشمسية ومشروع المنطقة الصناعية لما لهما من أهمية بالغة في تنمية الموارد المالية لبلدية طوباس والحفاظ على البيئة .

بدوره عبر هاردن عن سعادته لزيارة بلدية طوباس والإطلاع على المشاريع التي تم تنفيذها بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) في مدينة طوباس والمحافظة ووعد ببذل كل الجهود المستطاعة من اجل تمويل مشاريع البنية التحتية والاقتصادية التي تقدمت بها بلدية طوباس.

وتأتي هذه الجولة في إطار تفقد هاردن للمشاريع الزراعية التي مولتها "الوكالة الامريكية" بالشراكة مع وزارة الزراعة في مناطق محافظة طوباس والأغوار الشمالية والإطلاع على احتياجات المحافظة من مشاريع زراعية واقتصادية تنموية .