وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فرع الاتحاد بالجنوب ينهي بطولة الشباب

نشر بتاريخ: 19/03/2014 ( آخر تحديث: 19/03/2014 الساعة: 18:11 )
الخليل -معا - اعلام فرع الاتحاد بالجنوب : انهى فرع الاتحاد بالجنوب جميع مباريات بطولة الشباب من مواليد 1993 ، بإعلان تأهل أهلي الخليل وشباب دورا الى الدور الاخير ، الذي يجري بمشاركة ممثلين من الشمال وممثلين من الوسط وممثلين من الجنوب .

وجاء تأهل الاهلي ودورا بعد مباريات حاسمة خلال المراحل الثلاث ، التي شهدت اقامة 53 مباراة ، كانت المنافسات خلالها صعبة ، مع تقارب في المستوى احيانا ، وتباعده في احيانا اخرى .

وشهدت المباريات نتائج عريضة احيانا ، ومنها فوز الاهلي على العبيدية واذنا بسبعة وثمانية ، وفوز الشباب على الظاهرية بسبعة ، وفوز الظاهرية على الاهلي بستة اهداف ، بما جعل المنطق يغيب احيانا ، فيما كان الخاسر الاكبر في هذه البطولة شباب الخليل ، اذا رغم تأهله للدور الثالث ، الا ان خسارته امام الاهلي بثلاثية ابعدته عن البطولة .

الدور الاول

وفي الدور الاول من البطولة شارك 16 ناديا ، قسموا الى ثلاث مجموعات تنافست فيما بينها ، وتأهلت عنها ثمانية فرق ، وذلك كما يلي لا:

المجموعة الأولى :

وتأهل عنها اهلي الخليل والظاهرية ، بعد فوز الاهلي في ثلاث مباريات امام العروب وبيت امر وام طوبا ، وخسارته امام الظاهرية بستة اهداف مقابل هدفين ، وبالرصيد نفسه تأهلت الظاهرية بانتصارات على الاهلي وبيت امر وام طوبا ، وخسارتها امام العروب ، الذي تأهل كأفضل الثوالث بثلاثة انتصارات على الظاهرية وبيت امر وام طوبا ، وخسارة امام الاهلي .

المجموعة الثانية :

وتصدر هذه المجموعة شباب العبيدية بأربعة انتصارات على شباب الخليل وواد النيص وجمعية الشبان وبتير ، فيما تأهل شباب الخليل بتسع نقاط من ثلاثة انتصارات على الجمعية وبتير وواد النيص .

المجموعة الثالثة:

وضمت هذه المجموعة ستة اندية ، وتأهل عنها شباب دورا واذنا ، بعد فوز دورا على دار صلاح بالعشرة وعلى السموع واذنا ويطا، وخسارته امام الخضر ، و بعد فوز اذنا على الخضر ودار صلاح والسموع ، وخسارته امام شباب يطا ودورا ، كما تأهل كأفضل الثوالث شباب الخضر بعد فوزه على دار صلاح ويطا ودورا ، وخسارته امام اذنا والسموع .

الدور الثاني

وتأهلت للدور الثاني ثمانية اندية ، قسمت الى مجموعتين كما يلي :

المجموعة الأولى :

وضمت اندية العبيدية والأهلي واذنا والعروب ، وتأهل عنها العبيدية والأهلي ، بعد فوز العبيدية على الاهلي واذنا والخضر ، وفوز الاهلي على العروب واذنا وخسارته امام العبيدية .

المجموعة الثانية :

وضمت اندية شباب دورا وشباب الخليل وشباب الخضر وشباب الظاهرية ، وتأهل عنها شباب دورا وشباب الخليل الذين تعادلا سويا ، وفوز دورا على الظاهرية والخضر ، وفوز الشباب على الظاهرية ، وخسارته امام الخضر .

الدور الثالث

وجرى بمشاركة اندية دورا والشباب والأهلي والعبيدية ، وشهدت جولته الأولى فوزا لشباب الخليل على العبيدية 3/2 ، وتعادل الاهلي ودورا بهدف لهدف ، وفي الجولة الثانية فاز الاهلي على الشباب 3/ صفر وفازت دورا على العبيدية 2/ صفر ، ليتأهل الى الدور الوطني الاخير الاهلي بعد فوزه في الجولة الثالثة على العبيدية 8/2 ودورا رغم تعادله مع شباب الخليل .

ثلاث بطولات ..

وبذلك نجح فرع الاتحاد في الجنوب في تنظيم ثاني بطولاته ، بعد نجاحه في تنظيم بطولة الناشئين ، في انتظار بطولة البراعم التي تنطلق في غضون ايام .