وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تيسير قبعة يلقي كلمة الجمعية البرلمانية امام الاتحاد البرلماني الدولي

نشر بتاريخ: 19/03/2014 ( آخر تحديث: 19/03/2014 الساعة: 19:39 )
القدس - معا- ألقى تيسير قبعة نائب رئيس الجمعية البرلمانية المتوسطية كلمة باسم الجمعية امام الاتحاد البرلماني الدولي اليوم ، ركز فيها على انشطة الجمعية خلال السنوات الأخيرة في التصدي للتحديات الرئيسية المتعلقة بالتحولات الديمقراطية التي تشهدها منطقتنا.

واشار في كلمته الى زيارة وفد من الجمعية البرلمانية المتوسطية لدمشق للاطلاع على الاوضاع للاسهام في الجهود الدولية لوقف الحرب هناك بناء على طلب من الاخضر الإبراهيمي وذلك عشية مؤتمر جنيف الثاني، اضافة لتعزيز الحوار البرلماني الدولي في دعم عملية السلام في منطقة الشرق الاوسط.

واضاف ان الدبلوماسية البرلمانية والديمقراطية هي من صميم عمل الجمعية، مشيرا الى زيارة وفد من الجمعية إلى عمان ورام الله و القدس ونيويورك القاهرة ، من أجل تعزيز السلام والاستقرار واحترام القانون الدولي، والتحولات الديمقراطية وحقوق الإنسان ، وكذلك محاربة الإرهاب.

واكد في كلمته ان تفشي البطالة هي التحدي الكبير الذي يواجه منطقة البحر الأبيض المتوسط ، وستواصل الجمعية تعزيز علاقاتها مع مؤسسات مثل البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، والبنك الدولي ، لخلق فرص العمل و مكافحة للفساد ، بالإضافة إلى تعزيز التعليم للجميع .