وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العميد ابو ربيع يلتقي بأمهات وطالبات مدرسة الزهراء في قبلان

نشر بتاريخ: 20/03/2014 ( آخر تحديث: 20/03/2014 الساعة: 09:50 )
نابلس- معا - اكد العميد ابو ربيع مدير التوجيه السياسي بنابلس على ضرورة الاهتمام بالطلبه والجيل الشاب والاهتمام بقضاياهم وتوفير احتياجاتهم والذين يمثلون العنوان الاكبر للتقدم والبناء.

وتطرق لموضوع التكنلوجيا الحديثه والانترنت ودورهما في التعليم الحديث وتدفق المعلومات والبحث العلمي وتبادل الخبرات والتجارب بين مختلف شعوب العالم.

واضاف ان الاستخدام الخاطيء للانترنت من قبل البعض يؤدي الى سلوكيات سيئة وسلبيات ومشاكل تؤثر على المجتمع والافراد.

ودعا الطالبات لاحترام الهيئة التدريسة والتعاون معها والابداع بالتعليم والتميز والحفاظ على النظام ونظافة المدرسة، جاء ذلك خلال لقائه بامهات وطالبات مدرسة الزهراء الثانويه ببلدة قبلان وبحضور كل من هشام الازعر رئيس البلديه و مديرة المدرسه والمقدم ماجد مشعطي من كادر التوجيه السياسي والذي تحدث عن مفاهيم الامن الاجتماعي، وتناول بالشرح مخاطر الاستخدام الخاطئ للانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي وكيفية الحفاظ على البيانات الخاصة من السرقة والاختراق.

وكان رئيس بلدية قبلان قد رحب بالتوجيه السياسي، مؤكداً على دوره الفعال بالتوعيه والارشاد وتحدث عن اهمية عقد مثل هذه المحاضرات للطلبه.

ومن ناحيتهم التقى كل من امجد الجاغوب ومهند ابو غريب بطلبة مدرسة قبلان الثانوية وتحدثا عن معرمة الكرامة يوم العزة ويوم الانتصار، تلك المعركة البطولية التي غيرت مسار الأحداث بعد هزيمة عام 1967م، والتي شكلت حدثا تاريخياً ومفصلاً مهماً من مفاصل الثورة الفلسطينية المعاصرة، ولتي ضحدت مقولة الجيش الذي لايقهر، حيث كانت انطلاقة فعلية ثانية لحركة فتح والثورة.

وفي جانب آخر التقت العلاقات العامة للدفاع المدني بطلبة مدرسة عادل زعيتر، وتحدثوا عن دور الدفاع المدني في التعامل مع الحوادث والكوارث الطبيعة والجاهزية التامة لأي طارئ.

كما حاضر نواف عايدي لمنتسبي الامداد والتجهيز، وتحدث عن اهمية توثيق العلاقات بين ضباط وافراد المؤسسة الامنية من خلال الزيارات المتبادلة بين الاجهزة الامنية واقامة نشاطات رياضية وترفيهية ومسابقات ثقافية مشتركة.

وكان الشيخ زكريا زيدان قد التقى بطالبات مدرسة تل الاساسية ، وتحدث عن مبادئ الدين الاسلامي الحنيف التي تدعو الى النظافة الشخصية ونظافة المكان والبيت والمدرسة.

وحاضر علاء ظاهر من مفوضية الشرطة لطلبة مدرسة ظافر المصري ، وتحدث عن اهمية الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة من مدارس وحدائق ومستشفيات ودور عبادة وغيرها، وتطرق الى الاستخدام الآمن للانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي.

وتحدث منال حامد لطلبة مدرسة بيت فوريك عن ضرورة الحفاظ على احترام وتقدير الرموز الوطنية المتمثلة بالعلم والنشيد والقانون والدستور والجيش والرئيس .