وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الوطني يستذكر ذكرى معركة الكرامة

نشر بتاريخ: 20/03/2014 ( آخر تحديث: 20/03/2014 الساعة: 12:48 )
رام الله- معا - استذكر المجلس الوطني الفلسطيني، الذكرى السادسة والأربعين لمعركة الكرامة التي تصادف يوم غدٍ الجمعة، الموافق الواحد والعشرين من آذار.

وقال المجلس في بيان له: "سيواصل الشعب الفلسطيني مسيرته الوطنية والنضالية، من أجل دحر الاحتلال وتحقيق تطلعاته في الحرية والاستقلال، مستذكراً ما صنعته دماء الشهداء من الجيش الأردني البطل والفدائيين الفلسطينيين الأبطال التي روت أرض الكرامة، دفاعاً عن كرامة وعزة الأمة العربية على طريق النصر".

وأعرب عن ثقته المطلقة بقدرة شعبنا على الصمود ومواصلة النضال ضد الاحتلال ومخططاته الرامية إلى تكريس الاحتلال للأرض الفلسطينية، مؤكداً أن شعبنا يتسلح بإرادة فولاذية في مواجهة الاحتلال، من أجل التخلص من ظلمه، واستعادة أرضه والعيش بكرامة وحرية في ظل دولة مستقلة، في حدود الرابع من حزيران عام 1967م، وعاصمتها القدس الشريف.

وشدد المجلس الوطني على أن استمرار سلطات الاحتلال في اعتداءاتها بحق الشعب والمقدسات لن يدفعنا نحو الاستسلام، بل سيزيدنا قوة وإصرارا على مواصلة نضالنا العادل ضد الاحتلال الغاشم، مهما اتبع من سياسات وإجراءات، مجدداً الدعوة إلى الوحدة ورص الصفوف في مواجهة التحديات والمخاطر التي تهدد مشروعنا الوطني، ومستقبل شعبنا.

وثمن موقف القيادة ممثلة بالرئيس محمود عباس، الذي يواجه بكل صلابة وحزم كافة الضغوط والتهديدات، ويواصل تمسكه بالحقوق والثوابت الوطنية، ممثلة بالعودة والدولة وتقرير المصير، مجددا دعوته للأسرة الدولية إلى تحمل مسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني، الذي يعاني من شتى أصناف الإرهاب، ومطالباً بالتحرك الفوري والفاعل، من أجل رفع الظلم الواقع على الشعب الفلسطيني، وإنهاء العدوان الإسرائيلي بحق شعبنا الأعزل.